رياضة

تشكيلة الناجين من أهداف كريستيانو رونالدو في اليورو


رغم أن كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، هو الهداف التاريخي لكأس أمم أوروبا. فإن هناك عدة منتخبات تجنبت أهدافه بالبطولة القارية.

ويتربع كريستيانو رونالدو على عرش الهدافين التاريخيين لكأس أمم أوروبا برصيد 14 هدفا. بفارق 5 أهداف أمام ميشيل بلاتيني أسطورة منتخب فرنسا السابق.

ويعد الفرنسي أنطوان غريزمان هو أقرب اللاعبين الحاليين لكريستيانو رونالدو في قائمة الهدافين التاريخيين لليورو، حيث يمتلك 7 أهداف سجلها في نسختين من البطولة.

وخاض رونالدو 25 مباراة على مدار 5 نسخ سابقة من كأس أمم أوروبا. سجل خلالها أهدافه الـ14 في شباك 7 منتخبات فقط، وخلال 10 مباريات بالتحديد.

بينما في المقابل، شهدت 15 مباراة أخرى عدم نجاح قائد منتخب البرتغال في هز شباك منافسيه في اليورو. نجا خلالها 11 منتخبا آخر من أهداف كريستيانو رونالدو في كأس أمم أوروبا.

 في السطور نستعرض التالية قائمة المنتخبات التي واجهها كريستيانو رونالدو في تاريخه بالبطولة القارية، وأي منها تمكن من هز شباكه، وأيها نجا من أهدافه.

ضحايا أهداف كريستيانو رونالدو في أمم أوروبا

سجل رونالدو أهدافه الـ14 في شباك 7 منتخبات فقط من أصل 18 واجهها في اليورو. بداية من منتخب اليونان في يورو 2004 بالبرتغال. حيث سجل هدف فريقه الوحيد في الخسارة 1-2 بالمباراة الافتتاحية.

بينما كان آخر ضحايا رونالدو في اليورو هو منتخب فرنسا. الذي استقبل منه هدفين في التعادل 2-2 في مجموعات يورو 2021.

وبين هذين المنتخبين، تلقى منتخب المجر 4 أهداف من الدون البرتغالي. ليصبح ضحيته المفضلة في اليورو، مقابل 3 أهداف في شباك هولندا، وهدفين في التشيك. وهدف في كل من ويلز وألمانيا.

11 منتخبا تجنبت أهداف كريستيانو رونالدو في اليورو

كان أول منتخب لم ينجح كريستيانو رونالدو في هز شباكه في كأس أمم أوروبا هو المنتخب الروسي. الذي واجهه مرة واحدة في مجموعات يورو 2004 .صنع خلالها هدفا في الفوز 2-0.

وفي مجموعات النسخة ذاتها فشل الدون في هز شباك إسبانيا رغم فوز البرتغال 1-0، وهو ما تكرر بعدها في قبل نهائي نسخة 2012 في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي .وحسمتها ركلات الترجيح لصالح الماتادور.

ولم ينجح رونالدو أيضا في زيارة شباك إنجلترا في التعادل 2-2 في ربع نهائي يورو 2004. في المباراة التي حسمتها ركلات الترجيح لصالح البرتغال.

وفي يورو 2008، نجت تركيا من أهداف كريستيانو رونالدو رغم الهزيمة 0-2، وسارت على نهجها الدنمارك في مجموعات يورو 2012 رغم الهزيمة 2-3.

ورغم قيادة منتخب البرتغال لتحقيق لقب يورو 2016 في فرنسا. فإن تلك النسخة شهدت نجاة 5 منتخبات من أهداف كريستيانو رونالدو، تقلصت إلى 4 فيما بعد بعدما تمكن من هز شباك فرنسا في يورو 2021.

وتمثلت تلك المنتخبات الـ4 في أيسلندا (1-1)، والنمسا (0-0) في دور المجموعات. بجانب كرواتيا (1-0 للبرتغال) في ثمن النهائي، وبولندا (1-1 وفوز رفاق رونالدو بركلات الترجيح).

بينما كان آخر منتخب نجا من أهداف كريستيانو رونالدو في كأس أمم أوروبا هو منتخب بلجيكا خلال خسارة البرتغال 0-1 في ثمن نهائي يورو 2021.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى