غرائب

بعد 30 عامًا يقاضي الطفل العاري على غلاف أشهر ألبومات موسيقى الروك


قرر سبنسر إلدن، الطفل الذي ظهر عاريا على غلاف ألبوم “نيفر مايند”، لفريق “نيرفانا” الأكثر شهرة في موسيقى الروك، رفع دعوى قضائية، مدعيا أنه تعرض للاستغلال الجنسي عندما كان طفلا.

وفي الدعوى القضائية المرفوعة في محكمة مقاطعة في كاليفورنيا ضد العديد من الأطراف، بما في ذلك أعضاء فرقة نيرفانا، وأرملة كورت كوبين، كورتني لوف، وشركات التسجيل التي أصدرت أو وزعت الألبوم في العقود الثلاثة الماضية، يزعم إلدن أن المتهمين أنتجوا موادا إباحية للأطفال مع الصورة التي يظهر فيها وهو يسبح عاريا باتجاه ورقة دولار مع ظهور عضوه التناسلي.

وتتهم الدعوى، المدعى عليهم، بارتكاب “الاستغلال الجنسي للأطفال تجاريا له منذ أن كان قاصرا حتى يومنا هذا”، حسب موقع RT.

ويقول إلدن، الذي كان يبلغ من العمر أربعة أشهر عند التقاط الصورة، إنه عانى من “أضرار مدى الحياة” من غلاف الألبوم لعام 1991، بما في ذلك “الضيق العاطفي الشديد والدائم مع المظاهر الجسدية”، بالإضافة إلى فقدان التعليم والأجور و”التمتع الحياة”.

وتزعم الدعوى أن الصورة “مصورة جنسيا”، وتقول إنها تجعل إلدن يشبه” مومسا، تستحوذ على فاتورة بالدولار”.

وتدعي أن إلدن لم يدفع أبدا مقابل الظهور على الغلاف، وأن والديه لم يوقعا أبدا على نموذج نشر للصورة، والتي تم تصويرها خصيصا لغلاف الألبوم.

ويدعى إلدن للحصول على تعويضات لا تقل عن 150 ألف دولار من كل من المدعى عليهم الخمسة عشر، بالإضافة إلى التكاليف، ويطلب محاكمة القضية أمام هيئة محلفين. ولم يرد المتهمون بعد على الدعوى ولم يعلقوا عليها علنا.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى