بتهمة الاغتصاب والاتجار بالبشر.. اعتقال أندرو تيت


اعتقلت رومانيا، الرياضي السابق ومشهور السوشيال ميديا، أندرو تيت، بشبهة الاتجار بالبشر والاغتصاب وتشكيل عصابة إجرامية منظمة.

وكانت حسابات تيت قد حظرت عبر معظم حسابات التواصل الاجتماعي بسبب تعليقات معادية للنساء وخطابات الكراهية، وذكرت رويترز أن شقيقه، تريستان، سيحتجز برفقته لأربع وعشرين ساعة بالإضافة إلى مشتبهين اثنين آخرين بعد مداهمة عقاراتهم في بوخارست.

وذكر المدعون الرومانيون من وحدة الجريمة المنظّمة في بيان، أن الشقيقين خضعا للتحقيق منذ أبريل/ نيسان الماضي. ورفض الشقيقان طلب رويترز التعليق، إلا أن محاميهما أكد اعتقالهما.

وقال المدعون إن “المشتبه بهم الأربعة.. يبدو أنهم أسسوا عصابة للجريمة المنظمة بهدف توظيف وإسكان واستغلال النساء من خلال إجبارهن على صنع محتوى إباحي لمشاهدته عبر مواقع متخصصة مقابل كلفة مالية”. وأضافوا “من المفترض أنهم كانوا سيحصلون على مبالغ مالية كبيرة”.

وأشار الادعاء إلى أن المحققين عثروا على ست نساء تعرضن للاستغلال الجنسي من قبل المشتبه بهم. وكان تيت قد ذكر، من بين تعليقاته المسيئة العديدة، أن اللوم يقع بصورة جزئية على النساء إن تعرضن للاغتصاب، وأنهن يعتبرن “ملكية للرجال”.

وقبل أيام ردت الناشطة البيئية الشابة، جريتا ثانبيرج، على تيت بصورة ملفتة عندما تباهى بامتلاكه 33 سيارة بانبعاثات كبيرة، وقالت له: “اعثر على حياة”، وهو تعبير يستخدم بالإنجليزية للإهانة بمعنى “حياتك فارغة فاعثر على شيء مفيد لتفعله”.

من هو أندرو تيت؟

يبلغ “تيت” من العمر 35 عامًا، وهو محترف سابق في لعبة الكيك بوكس، ورجل أعمال وصانع محتوى، ينظم دورة عبر الإنترنت في تكوين الثروة الحديثة.

وفي حديثه عن ثروته الشخصية، قال “تيت” في مقابلة: “لقد كنت مفلسًا لفترة طويلة، وربحت أول مليون لي عندما كان عمري 27 عامًا ثم كان لدي 100 مليون بحلول الوقت الذي كان فيه عمري 32”.

ووفقًا لموقع ” Essential Sport” الأمريكي، يبدو أن “تيت” يبالغ في ثروته، وأن الأرقام التي يتحدث عنها هي مجرد أمنيات في خياله، إذ أن أحدث إحصائية أظهرت أن صافي ثروته لا يتجاوز 30 مليون دولار.

واشتهر “تيت” بمهنة الملاكمة، حيث فاز بألقاب عالمية في قسمين مختلفين للوزن، وبرز لأول مرة خارج الرياضة أثناء ظهوره في موسم 2016 من برنامج الواقع Big Brother “الأخ الكبير”، النسخة البريطانية، لكن مسيرته كانت قصيرة في البرنامج لظروف جدلية.

واكتسب تيت سمعة سيئة في ذلك الوقت بعد طرده من البرنامج، على إثر ظهور مقطع فيديو له على الإنترنت وهو يضرب امرأة بحزام، لكن “تيت” دافع عن نفسه قائلا إن الفيديو ما هو إلا مسرحية اتفقت مع المرأة عليها.

وسبق أن صرح تيت بأن التحرش الجنسي مثير للاشمئزاز ولا يغتفر، ومع ذلك، فإن الرجل الذي ينظر إليكِ أو يصفر عليكِ أو يسألك عن اسمك لا يعتبر مضايقة؛.

وأضاف: “إذا وضعت الأنثى نفسها في وضع يسمح لك بالاغتصاب، يجب أن تتحمل بعض المسؤولية”، هذه التصريحات كانت السبب في ثورة كبيرة ضده، لأنه يلوم الضحية.

Exit mobile version