سياسة

اليمن.. تحالف دعم الشرعية يعلن حصيلة خسائر الحوثيين خلال الأيام الماضية


قالت وكالة الأنباء السعودية إن قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، نفذت 88 عملية استهداف في منطقتي الكسارة والجوبة بمأرب، ممّا أدى إلى تدمير 36 آلية ومقتل أكثر من 264 عنصراً حوثياً إرهابياً.

وأمس الأحد، أعلن التحالف العربي عن تدمير زورق في جزيرة كمران مقابل الصليف بمحافظة الحديدة، تم تجهيزه لتنفيذ هجوم وشيك، كما سقط العشرات من عناصر ميليشيا الحوثي اليوم الإثنين بنيران الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل، وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة: إنّ المعارك ما تزال مستمرة حتى الآن، وسط ارتباك وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيا الإيرانية، مضيفا أنّ طيران التحالف دمّر صباح اليوم 4 أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الميليشيا الحوثية ومصرع جميع من كانوا على متنها.

والجمعة الماضية، أعلن التحالف عن مقتل أكثر من 92 حوثياً في 31 عملية نفذت في جبهتي الجوبة والكسارة في مأرب.

يذكر أنّ الجيش اليمني تمكن الأسبوع الماضي من تحرير واستعادة مواقع عسكرية استراتيجية جنوب مأرب، بعد معارك عسكرية ضارية خاضها ضد الميليشيات المدعومة من إيران.

 

ومنذ فبراير الماضي تشن الميليشيات هجمات على محافظة مأرب محاولة دخولها دون جدوى، وسط مقاومة شرسة من قبل القبائل والجيش، وقد حذرت الأمم المتحدة من تزايد أعداد النازحين، منبهة إلى الخطر الداهم الذي يلاحق آلاف اللاجئين في المحافظة بعد هروبهم من مناطق الصراع في البلاد.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى