صحة

هام جدا للنساء.. المكرونة و الأرز يعجلان موعد انقطاع الطمث


كشفت دراسة بريطانية حديثة أن هناك ارتباطا بين تناول الكثير من المكرونة والأرز، وبلوغ سن انقطاع الطمث، وأكدت على أناتباع نظام غذائي يعتمد على الكربوهيدرات بدرجة كبيرة يمكن أن يؤدي إلى انقطاع الطمث المبكر.

وفي المقابل، وجدت الدراسة التي أعدتها جامعة ليدز، بعد فحص نحو 914 امرأة في بريطانيا، أن اتباع نظام غذائي غني بالأسماك الدهنية والبازلاء والفاصولياء قد يؤخر انقطاع الطمث الطبيعي، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي.

وقالت جانيت كادي، الأستاذة في علم الغذاء وارتباطه بالأوبئة، إن العمر الذي يبدأ عنده انقطاع الطمث يمكن أن يكون له “آثار صحية خطيرة” على بعض النساء.…الفهم الواضح لكيفية تأثير النظام الغذائي على بداية انقطاع الطمث الطبيعي سيكون مفيدا جدا للنساء اللاتي قد يكن فعليا في خطر أو لديهن تاريخ عائلي بالإصابة ببعض المضاعفات المرتبطة بانقطاع الطمث.

وتتعرض النساء اللواتي يبلغن سن انقطاع الطمث مبكراً لخطر الإصابة بمرض هشاشة العظام وأمراض القلب، في حين أن النساء اللواتي يبلغنه في وقت متأخر يكن أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الثدي، والرحم، وسرطان المبيض.

وأفادت كاثي أبرنيثي، رئيسة جمعية سن انقطاع الطمث البريطانية، بإنالدراسة لا تثبت وجود صلة بين الأطعمة المذكورة وبلوغ سن انقطاع الطمث، ولكنها تسهم في المعرفة المحدودة المتوفرة لدينا حاليا بشأن سبب بلوغ بعض النساء لهذه السن أبكر من غيرهن.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى