سياسة

المغرب.. الشرطة تعتقل العقل المدبر لجريمة قتل السائحتين


أوقفت السلطات المغربية، اليوم الخميس، 19 شخصا يشتبه في تورطهم بجريمة قتل السائحتين الدنماركية والنريجية، التي حدثت قبل أيام بمنطقة إمليل الجبلية بضواحي مدينة مراكش.

وحسب ما قالت وسائل إعلام مغربية نقلا عن الشرطة، فإن السلطات الأمنية بالمغرب حددت هوية زعيم المجموعة، العقل المدبر للعملية، المسمى عبد الصمد الجود بعد اعتقاله بمراكش، لافتة إلى أنه هو الشخص ذاته الذي ظهر بمقطع فيديو وهو يعلن مبايعته لداعش، عقب أيام قليلة من الجريمة الشنعاء.

وفي اليومين الماضيين، ألقي القبض على 10 متهمين للاشتباه بصلتهم بقتل السائحتين الأجنبيتين، ليصل عدد المعتقلين إلى 19 شخصا، وفق ما أعلن المتحدث باسم جهاز الأمن الوطني في المغرب.

يذكر أن توقيف المشتبه بهم الأربعة الرئيسيين بالجريمة، تمّ بين الاثنين والخميس الماضيين، وقال مسؤول أمني، إنهم كانوا يعملون بمفردهم رغم مبايعتهم داعش، لافتا إلى أنهم نفذوا عمليتهم دون التخطيط والتنسيق مع تنظيم داعش.

وليل 16-17 ديسمبر، قتلت الطالبتان، الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن24 عاما، والنرويجية مارين أولاند 28 سنة، جنوب المغرب، حيث كانتا تمضيان إجازة، وكانتا قد انتقلتا إلى منطقة شمهروش بجبل توبقال الواقع في أعلى قمم جبال الأطلس في إقليم الحوز بضواحي مدينة مراكش، بعد ليلة قضتاها وسط مراكش، ونصبتا خيمة في مكان منعزل لتمضية الليلة هناك.

وتعرضت الضحيتان اللتان عثر على جثتيهما في منطقة معزولة بجبال الأطلس الكبير التي يقصدها هواة رياضة المشي والتجول في الجبال، للطعن والذبح ثم قطع الرأس.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى