صحة

المجلس الهندي للبحوث الطبية: أول حقن لمنع الحمل للرجال سيتاح في غضون 6 أشهر


قام المجلس الهندي للبحوث الطبية بالإعلان بأن أول حقن في العالم لمنع الحمل للرجال ستكون متاحة للمستهلك في غضون 6 أشهر وذلك بعد نجاح التجارب السريرية.

وقد قامت صحيفة الإندبندنت البريطانية بالنقل عن علماء المجلس بأنه تم إرسال موانع الحمل، التي يظل مفعولها ساريا لمدة 13 عاما، إلى إدارة مراقب الأدوية العامة في الهند للموافقة النهائية عليها.

وقد ذكر العلماء بأن التجارب قد انتهت، بما في ذلك التجارب السريرية الممتدة من المرحلة 3 التي شارك فيها 303 رجال بنسبة نجاح بلغت 97.3% ولم يتم الإبلاغ عن آثار جانبية. ومنه يمكن أن يطلق على المنتج بأمان أنه أول وسيلة للذكور لمنع الحمل في العالم.

ويعمل ذلك عن طريق الحقن في أنبوب يحتوي على الحيوانات المنوية بالقرب من الخصيتين. إذ يحتوي على مركب المبلمر الذي تم تطويره في سبعينيات القرن الماضي والذي يمنع إنتاج الحيوانات المنوية.

وقد زاد معدل تطور وسائل منع الحمل لدى الذكور في السنوات الأخيرة؛ حيث في يناير الماضي، قد بدأت اختبارات استمرت لمدة عام على جِل لمنع الحمل يقلل من عدد الحيوانات المنوية إلى الصفر، مع مشاركة 80 رجلاً بريطانيا في التجربة.

ولا يزال التعقيم هو الوسيلة الوحيدة المعتمدة لمنع الحمل للرجال في العالم، بالرغم من حبوب منع الحمل بالفم للنساء التي تم اعتمادها للاستخدام العام منذ عام 1960.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى