سياسة

الكويت تنضم لمقاطعة لبنان دبلوماسيا


على خلفية تصريحات سلبية بحق السعودية أطلقها وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي انضمت الكويت لمقاطعة لبنان دبلوماسيا.

وقد أعلنت وزارة الخارجية الكويتية، السبت أنها طلبت من القائم بأعمال السفارة اللبنانية مغادرة البلاد خلال 48 .

وصرحت الوزارة في بيان إنها قررت أيضا استدعاء سفير الكويت في لبنان.

وأوضحت الخارجية الكويتية أن قرار سحب سفيرها لدى بيروت سببه استمرار التصريحات السلبية ضد السعودية، وعدم اتخاذ الحكومة الإجراءات المناسبة لردع عمليات التهريب إلى دول مجلس التعاون.

 

يأتي ذلك في إطار حزمة إجراءات سعودية رادعة ضد لبنان، تعكس نفاد صبرها على المواقف المستهجنة والأخطاء المتراكمة والإساءات المتواصلة من مسؤولين لبنانيين.

صبر الرياض الذي طال، حرصا على لبنان وشعبه وعلى العلاقات التي تربط البلدين، أساءت السلطات اللبنانية تفسيره مرارا، فكانت النتيجة تمادي مسؤوليه الموالين لحزب الله الإرهابي- ذراع إيران في لبنان- والمقربين منه في الإساءة للمملكة، فضلا عن ارتهان الدولة كلها للحزب الذي يعد دولة داخل الدولة.

سياسات حولت تبعية لبنان للمحور الإيراني المعادي للسعودية والعرب، وجعلته يبتعد كثيرا عن حاضنته العربية والخليجية، ويرهن إرادة الدولة وسيادتها وسياستها الخارجية بأيدي حزب الله الإرهابي.

أحدث الإساءات صدرت من وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، عبر تصريحات أساء فيها لجهود السعودية والإمارات في دعم الشرعية باليمن ودافع عن مليشيات الحوثي الإرهابية.

وفي أعقاب تلك التصريحات، استدعت كل من السعودية والإمارات والكويت والبحرين سفراء لبنان وسلمتهم مذكرات احتجاج تتضمن رفضها واستنكارها التصريحات المسيئة لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى