سياسة

القمة العالمية لرائدات الأعمال بالإمارات


تنطلق الجمعة في فندق ريتز كارلتون بأبوظبي فعاليات القمة العالمية لرائدات الأعمال 2023. وتستمر حتى 11 مارس 2023.

وذلك تحت شعار “تأثير التحول الرقمي على الأعمال” بما يتماشى مع استراتيجية دولة الإمارات 2031 – 2071. نحو الريادة الرقمية. وبما يعزز من مكانة رائدات الأعمال محليًا وإقليميًا وعالميًا ويسهم في نمو اعمالهن في المجتمع ويدعم التنمية المستدامة.

وتأتي القمة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام. رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية والرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال الإمارات (أم الإمارات).

تمكين التحول الرقمي.. وتعزيز الابتكار

وستركز أعمال القمة التي يشارك بها أكثر من 400 شخصية ووفود من أكثر من 35 دولة يمثلون مؤسسات ريادة الأعمال والمؤسسات الاقتصادية ومجالس سيدات الأعمال ومجالس العمل الأجنبية والملحقيات التجارية والسلك الدبلوماسي العربي والأجنبي وممثلي الجمعيات النسائية العاملة بدولة الإمارات على الرؤية المستقبلية لنمو قطاع الأعمال في ظل تمكين التحول الرقمي والفرص الاقتصادية التي ستنشأ نتيجة لهذا التحول وتعزيز الابتكار والتعاون ورسم المستقبل الجديد للأعمال.

كما سيركز المنتدى على الأمن السيبراني خاصة في قطاع التجارة الإلكترونية والذكاء الاصطناعي والاستخدام المسؤول للابتكار كأحد أهم دعائم التحول الرقمي وزيادة فرص نمو الأعمال ورفع مستوى الفعالية والكفاءة للشركات.

وأكدت فريدة عبدالله العوضي، رئيس مجلس الإدارة ورئيس مجلس سيدات أعمال الإمارات: “من خلال تعزيز الفرص في العصر الرقمي، تسعى القمة إلى تمهيد الطريق لتحويل نمو الأعمال التجارية إلى الرقمنة، ونهدف إلى الجمع بين رواد الأعمال والجمعيات والقيادات النسائية على مستوى العالم لتمكين التحول الرقمي وعرض فرص الأعمال التي تنشأ عنه ، وتعزيز النمو والتعاون لتحقيق تآزر جديد من خلال هذه المنصة”.

وأشارت إلى أن اعتماد التقنيات الرقمية بصورة واسعة، سيؤدى إلى مضاعفة معدل مشاركة النساء في القوى العاملة، كما يرفع من دخول رائدات الأعمال في دولة الإمارات، والمنطقة العربية بوجه عام، إلى الأسواق العالمية، ورفع مستوى التنافسية والجودة مشاركة في بناء المستقبل وطريق للإبداع والتميز.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى