صحة

الصين.. وفاة طبيب العيون الذي اكتشف فيروس كورونا الجديد


توفي فجر الجمعة، الطبيب الذي حذر السلطات في بلاده من مغبة انتشار فيروس كورنا القاتل قبل أن يتفشى في الأسابيع الأخيرة، حسب ما أعلنت وسائل إعلام صينية.

وقد نقلت صحيفة ساوث تشاينا مورنيغ بوست عن المستشفى المركزي في مدينة ووهان، والتي تعد مركز فيروس كورنا تأكيده وفاة طبيب العيون، لي وين ليانغ حيث تأثر بإصابته بالفيروس. وقد سادت في وسائل الإعلام الصينية حالة من التضارب بخصوص مصير الطبيب بين من أكد وفاته قبل ساعات ومن قال إنه لا يزال في حالة خطيرة.

وقد كتب من جانبه المستشفى المركزي في وقت سابق في حسابه الرسمي على موقع التدوين الصيني الصغير سينا ويبو الشبيه بتويتر في المعركة ضد وباء فيروس كورونا، أصيب طبيب العيون في المستشفى لي وين ليانغ.

كما أضاف أنه في حالة خطيرة للغاية ونحن نبذل ما في وسعنا لإنقاذ حياته، وقد أصيب طبيب العيون الصيني بعدوى فيروس كورونا قبل أيام وأدخل المستشفى يوم السبت الماضي.

ووفق صحيفة نيويورك تايمز الأميركية، فقد كان لي، واحد من الأطباء القلائل الذين حذورا من خطر فيروس كورونا قبل تفشيه، غير أن السلطات الأمنية الصينية قد أجبرته على الصمت. في حين تحدثت تقارير في مطلع فبراير الجاري عن جهود الطبيب لي في تنبيه زملائه من وجود أعراض تشبه النسخة السابقة من فيروس كورونا على بعض المرضى.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى