صحة

الصين تعلن أنها ستستورد 100 مليون جرعة من لقاح فايزر ضد كورونا


قالت مجموعة فوسونفارما الصينية، إنها ستستورد العام المقبل 100 مليون جرعة من لقاح فايزر-بيونتيك المضاد لـ(كوفيد-19)، الذي تم ترخيصه في العديد من البلدان بما في ذلك بريطانيا والولايات المتحدة حيث بدأ التلقيح فعليا.

وفي بيان أرسلته إلى بورصة هونج كونج الأربعاء، قالت فوسونفارما، وهي شركة تابعة لمجموعة فوسون إنترناشيونال التي تملك خصوصا كلوب ميد، إن بيونتيك ستؤمن لها 100 مليون جرعة على الأقل من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد في الصين القارية في 2021، موضحة أنها ستدفع 250 مليون يورو مقدما لتتسلم 50 مليون جرعة، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وستتقاسم المجموعتان الأرباح المحققة من بيع اللقاح في الصين القارية، وكذلك في هونج كونج وماكاو، على أن يذهب الثلثان للمجموعة الصينية والثلث المتبقي إلى بيونتيك.

واستثمرت الصين التي ظهر فيها الوباء في نهاية العام الماضي بشكل كبير في تطوير اللقاحات التي وعد الرئيس شي جينبينغ يجعلها منفعة عامة عالمية، حيث تعمل مختبرات صينية على لقاحات تجريبية بدأ توزيعها على نطاق واسع في البلاد على الأشخاص الأكثر تعرضا للإصابة، لكنها لم تحصل بعد على ضوء أخضر رسميا من السلطات لتسويقها.

ولدى الصين حاليا 4 لقاحات في المراحل النهائية من الاختبار. وأجرت المعامل الصينية العديد من الاختبارات في عدد من البلدان.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى