سياسة

السويد.. اعتقال رجل دين رفيع المستوى بتهمة اغتصاب أطفال داخل الكنيسة


أعلنت السلطات السويدية اعتقال كاهن بتهمة اغتصاب أطفال داخل كنيسة، على مدار سنوات، فيما يرفض قطاع من المجتمع تصديق تورّط الكاهن في تلك الجريمة، مطالبين بإطلاق سراحه.

ولا تُعدّ تلك الواقعة الأولى لتورّط رجال دين بأعمال تحرّش واغتصاب متسترين في عباءاتهم الدينية، فيما تخلف تلك الوقائع صدمة مجتمعية مضاعفة يقابلها البعض بإنكار.

والخميس الماضي، اعتقلت الشرطة السويدية رجل دين، بعد كشفها ارتكابه عمليات اغتصاب متكرّرة لأطفال بالقوة وبطرق شائنة، على مدى سنوات عديدة، داخل الكنيسة السويدية في كرونوبيرغ، وتم تحويله للتحقيق للتأكد من أعماله، بحسب موقع ميديا مونيتور.

ووفق ما نقله أمس ، فإنّ

وتشتبه الشرطة بأنّ هذا الرجل القيادي في الكنيسة السويدية ارتكب مراراً جرائم اغتصاب شديدة الخطورة، حيث قالت: إنّ رجل الدين استغلّ موقعه ومنصبه في أماكن مختلفة من البلاد بين عامي 2012 و2018، بما في ذلك بالعاصمة ستوكهولم، لارتكاب هذه الأفعال الشائنة، وفق ما نقل موقع الكومبس السويدي، عن راديو السويد اليوم.

وأشار الموقع إلى أنّ تحقيقات الشرطة ما تزال مستمرة معه لمحاسبته على قام به، فيما تعالت الأصوات المطالبة بإطلاق سراحه لمكانته الدينية، متذرّعة بأنّ الأدلة ليست كافية لاعتقاله.

في غضون ذلك، سرّبت وسائل الإعلام معلومات عن الواقعة، لافتةً إلى أنّ محكمة مقاطعة فيكخو تنظر في مسألة الاستمرار في حبسه، أو إطلاق سراحه ومحاكمته وهو طليق.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى