سياسة

السعودية تفتح مطاراتها في وجه طائرات إغاثة الشعب اليمني


أعلن أمس تحالف دعم الشرعية في اليمن أنّ “مطارات السعودية مستعدة لاستقبال الطائرات الإنقاذ على خلفية إغلاق الحوثيين مطار صنعاء”.

وفي بيان له قال التحالف: إنّ “الحوثيين أغلقوا مطار صنعاء في وجه طائرات المنظمات الأممية والدولية منذ 19 ديسمبر الجاري”.

كما قال التحالف: إنّ استعمال الحوثيين العسكري لمطار صنعاء انعكس سلباً على رحلات الأمم المتحدة.

وكان قد أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن أنّ مطار صنعاء أضحى قاعدة عسكرية لخبراء الحرس الثوري وحزب الله. مشيراً إلى أنّ الميليشيا تستعمل مناطق ذات حصانة قانونية لإجراء هجمات عابرة للحدود. وأعلن أنّه سيعتمد تدابير قانونية لإطاحة الحصانة إذا استدعى الأمر لحماية المدنيين.

وفي صدد جرائم الحوثيين، قُتلت أمس طفلة وأصيبت امرأتان بقصف لميليشيا الحوثي بالطيران المسيّر، استهدف سيارة مدنية في مديرية مقبنة غرب تعز.

وقد أبلغت أمس القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني عن مقتل عشرات الافراد الحوثيين. في مناوشات وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية، في جبهات غرب تعز وشرق الحديدة.

وأكد إعلام القوات المشتركة أنّ العشرات من أفراد الحوثيين لقوا حتفهم وجرح آخرون. باشتباكات عنيفة شنتها القوات المشتركة المدعومة من طيران التحالف ضد الميليشيات، في جبهة سقم شمال مديرية مقبنة غرب تعز وفي جبهة جبل رأس، شرق محافظة الحديدة.

وأكد مدنيون: إنّ القوات المشتركة بدعم من طيران التحالف كلفت ميليشيات الحوثي خسائر بشرية وخيمة كما في العتاد في المعارك القاسية التي شنتها مع الميليشيات في جبهتي سقم وجبل رأس.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى