الجمعة الـ44 لمسيرة العودة.. شهيدان و36 جريحا


في الجمعة الـ44 لمسيرة العودة وكسر الحصار، استشهد شاب فلسطيني وأصيب 36 آخرون بجروح خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين

واستشهد الشاب إيهاب عطالله حسين عابد البالغ من العمر 25 عاما بعد إصابته بعيار ناري في الصدر شرق رفح، التي شهدت أعنف الأحداث حيث أصيب فيها 26 شخصا منهم 8 بالرصاص الحي و18 بقنابل الغاز، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شاب أخر شمال رام الله بالضفة الغربية، وفق العين الإخبارية.

وبلغ إجمالي الإصابات على مستوى قطاع غزة 36 إصابة منهم 14 طفلا، وقالت وزارة الصحة بالقطاع أن جنود الاحتلال استهدفوا سيارة إسعاف تابعة لها بقنابل الغاز المسيل للدموع بصورة مباشرة؛ ما أدّى لإصابة 6 مسعفين، من بينهم المسعف يوسف زينو الذي أصيب بقنبلة غاز مباشرة في يده.

ووفق شهود عيان: فإن قوات الاحتلال أطلقت النار بكثافة تجاه المتظاهرين لدى محاولتهم الاقتراب من السياج الأمني شرق رفح، بينما أطلقت مياها عادة تجاه المتظاهرين شرق خان يونس.

وتوافد آلاف المتظاهرين إلى مخيمات العودة شرق القطاع في الجمعة الـ 44 لمسيرة العودة وكسر الحصار التي حملت اسم مؤامرة الحصار لن تمر.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين منذ 30 مارس الماضي في 5 ساحات اعتصام نصبت بها خيام في محافظات القطاع بزخم كبير كل جمعة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، ومنذ ذلك الحين استشهد 261 فلسطينيا وأصيب نحو 25 ألفاً، في قمع الاحتلال الإسرائيلي للمشاركين في تلك المظاهرات التي تنادي بحق العودة وكسر حصار غزة.

Exit mobile version