سياسة

الإمارات تقدم 500 مليون دولار لليمن لتخفيف المعاناة


في إطار جهودها لتخفيف وطأة الوضع الإنساني في اليمن، قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة، مبلغ 1.84 مليار درهم أي ما يعادل 500 مليون دولار أمريكي، لدعم خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2018، والتي تستهدف الوصول إلى أكثر من 13 مليون شخص محتاج في اليمن.

ويأتي هذا الدعم ضمن جهود دول التحالف العربي بقيادة السعودية لتخفيف معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من تبعات ممارسات المليشيات الحوثية الإيرانية.

وقد أعلنت دول التحالف في وقت سابق عن تقديم مليار ونصف المليار دولار أمريكي لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لليمن، أي ما يوازي أكثر من نصف احتياجات خطة الاستجابة.. وقدمت كل من دولة الإمارات والسعودية وحدهما مليار دولار.

ولتسهيل وصول المساعدات لمختلف المناطق اليمنية، أعلنت دول التحالف عن خطة شاملة تتضمن تأهيل الطرق والمنافذ وكذلك تأهيل الموانئ والمطارات لزيادة من تدفق السلع والبضائع والمساعدات الإغاثية، وتوفير الوقود للمستشفيات ومحطات الطاقة والمباني العامة.

وكانت الإمارات قد قدمت منذ إبريل 2015 حتى الآن مبلغ 10.4 مليار درهم، أي ما يوازي 2.83 مليار دولار أمريكي، وستستمر الإمارات في تقديم المساعدات المباشرة لليمن ودعم برامج إعادة الاستقرار وتأهيل البنية التحتية عدا تعزيز التعاون مع منظمات الأمم المتحدة واللجنة الدولية الصليب الأحمر والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى