سياسة

الإعلامي جمال ريان يسيء للمملكة المغربية ويصفها بأنها “قاعدة عسكرية إسرائيلية”


نشر مذيع الجزيرة القطرية، الأردني ذو الأصل الفلسطيني، جمال ريان، تغريدة عبر حسابه على تويتر، يسيء فيها للمملكة المغربية.

وتساءل جمال ريان في تغريدة يوم 8 نوفمبر، حول ما إذا كانت المملكة المغربية قد تحولت إلى قاعدة عسكرية اسرائيلية لمحارية الجزائر؟، قائلا: إسرائيلي وبكل وقاحة يهدد بمحاربة الجزائر عبر الحدود المغربية !!! فهل تحول المغرب الى قاعدة عسكرية إسرائيلية ضد الجزائر؟

وقبلها بأيام، كان قد نشر تغريدة أخرى يدعو من خلالها بالنصر للجزائر بعد تطبيع جارتها الغربية، قائلا: بسبب تطبيع جارتها، أصبحت اسرائيل على حدودها، اللهم انصرها وثبّتها على مواقفها التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية، آمين.

جمال ريان يكشف عن أهم اللحظات التي مر بها في قناة الجزيرة (فيديو) | الأخبار | الجزيرة مباشر

تغريدة الـ8 من نوفمبر جاءت بعد يومين من إعلان الصحفي في قناة الجزيرة توقفه عن التغريد حتى إشعار آخر.

وقالت مصادر مطلعة إن قرار ريان جاء بعد تصاعد الخلاف بينه وبين إدارة قناة الجزيرة، إثر تدخل الديوان الأميري القطري وطلبه توقيف الصحفي عن التغريد وسط توقعات بصدور قرار إقالته قريبا.

وكان الإعلامي الإخواني قد غاب عن حفل مرور الذكرى 25 على تأسيس قناة الجزيرة، وكشف أحد العاملين بالقناة، أن الريان بالفعل كان مدعواً لحضور الحفل، وكانت الدعوة في الطريق إليه، قبل أن تتلقى إدارة القناة اتصالا من مسؤولين يفيدون بمنع دعوة الريان وحضوره إلى القناة.

وأضاف المصدر أن عدم دعوة الريان والضغط عليه بالابتعاد عن المشهد، جاءت بعد عدة مفاوضات لمنعه عن التغريد في الوقت الحالي لصالح تنظيم الإخوان، ولكن الأخير رفض ذلك، ولاسيما أن هناك بعض الأزمات تثار بينه وبين النظام في قطر بسبب تخفيض ميزانيته منذ فترة . 

ويشار إلى أن جمال ريان كان الإعلامي الأكثر قربا من النظام القطري، والأشد دفاعا عنه، وهو من تهجم على النشطاء القطريين والعرب المعارضين لسياسات قطر القريبة للإخوان، وداوم التجاوز ضد الإمارات ومصر منذ إعلان المقاطعة العربية للدوحة في يونيو 2015.

ويقوم بدور تحريضى من أجل إثارة الفوضى في المنطقة، إذ تحول إلى مذيع أجير وأكثر أبواق الدوحة تحريضًا على الدول العربية، وذلك من خلال دعوته إلى الإرهاب والاغتيالات، فهو أمر غير جديد عليه فهو يتحالف مع القطريين ثم يذرفون دموع التماسيح ويهاجمون الدول العربية.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى