صحة

أطعمة تؤثر على قدرتك الجنسية.. تعرف عليها


كشفت دراسة جديدة عن أن الأطعمة الحارة، التي قد يفضلها بعض الرجال، قد تكون مرتبطة بزيادة خطر مشاكل الانتصاب.

أظهرت الدراسة أن الرجال الذين يتناولون الطعام الحار 3 مرات أو أكثر في الأسبوع كانوا أكثر عرضة بـ3 مرات تقريبًا للإصابة بمشاكل الانتصاب مقارنةً بمن يتناولون الأطعمة الحارة بشكل أقل.

الدراسة، التي نشرت في مجلة “Translational Andrology and Urology”، تضمنت حوالي 400 رجل يعانون من ضعف الانتصاب وآخرين لا يعانون منه.

قام المشاركون بملء استبيانات مفصلة عن أنظمتهم الغذائية وعاداتهم الحياتية، وتم تقييم حالات ضعف الانتصاب لديهم، كما تم إجراء تقييمات لآثار هذه الحالة على العلاقات الصحية والنفسية.

أشار الباحثون إلى أن تناول الأطعمة الحارة بشكل متكرر قد يزيد من خطر الإصابة بضعف الانتصاب بمقدار 2.58 مرة، ولكن هذا التأثير كان ملحوظًا فقط بين غير المدخنين.

لم يظهر المدخنون الذين يتناولون أطعمة حارة نفس الزيادة في المخاطر، ربما لأن التدخين نفسه يعد عامل خطر رئيسي للإصابة بضعف الانتصاب وقد يخفي التأثيرات الغذائية.

من غير الواضح تمامًا كيفية تأثير الطعام الحار على الوظيفة الجنسية، ولكن النتائج أظهرت أن استهلاك الأطعمة الحارة بشكل منتظم قد يكون مرتبطًا بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بنحو 12% لدى أولئك الذين يتناولون الطعام الحار يوميًا.

كما أشارت الدراسة إلى أن الرجال الذين يتناولون الطعام الحار بانتظام كانوا أكثر عرضة لمشاكل في العلاقات الزوجية.

اقترح الباحثون أن الرجال الذين يتناولون الفلفل الحار بشكل متكرر قد يكونون أكثر عرضة للتقلبات الانفعالية، مما قد يساهم في مشاكل عائلية وسلوكية.

وفي تعليق على الدراسة، قال البروفيسور راج بيرساد، استشاري أمراض المسالك البولية في مركز بريستول لأمراض المسالك البولية، إن الدراسة تفتح المجال لفهم أعمق لعلاج ضعف الانتصاب، مشيرًا إلى أهمية النظر في العوامل الغذائية والتدخين جنبًا إلى جنب مع الأدوية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى