هجوم القرش القاتل في مصر.. القصة كاملة (صور)


نجحت السلطات المصرية في اصطياد سمكة القرش التي هاجمت سائحًا روسيًا وأدت إلى وفاته في أحد شواطئ مدينة الغردقة شرقي البلاد.

وأظهرت صور نشرتها وسائل إعلام مصرية مجموعة صيادين ينقلون سمكة القرش في شباك صيد إلى حوض مياه كبير، بعد قرار إغلاق الشاطئ ومنع نزول المصطافين إلى المياه مؤقتًا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر صحية وبيئية في محافظة البحر الأحمر شرق البلاد أن واقعة سمكة القرش الأخيرة لم يتبعها أي هجوم آخر أو إصابات أخرى بسبب أسماك القرش.

وأضافت المصادر أنه تم منع المصطافين والسياح من نزول البحر في منطقة الهجوم. لحين تأمين المنطقة بالكامل والتعرف على مدى التهديد الذي تسبب فيه هجوم سمكة القرش الأخير.

وأرجعت المصادر سبب الهجوم الأخير إلى إلقاء الحيوانات والماشية النافقة في مياه البحر. وهو ما يؤدي إلى جذب أسماك القروش. مؤكدة أن الأخيرة “عادة لا تهاجم الإنسان”.

 

قرش النمر

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطع فيديو يظهر التهام سمكة قرش لسائح في مياه أحد منتجعات البحر الأحمر السياحية.

وعلى الفور، أصدرت وزارة البيئة المصرية تعليمات بتشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر. مؤكدة أن “سمكة القرش التي هاجمت السائح من نوع النمر”.

ووجهت الوزارة بسرعة إنهاء المختصين لمسح المسطح المائي في محيط الحادث. بغرض رصد السمكة المتسببة في الحادث، بعدما تبين أنها حامت بالقرب من سطح الماء في المنطقة.

وأوقفت الوزارة أنشطة السباحة و”السنوركلينج” والرياضات المائية في منطقة هجوم سمكة القرش بداية من صباح الجمعة. وذلك ضمن البروتوكولات الدولية المطبقة حال وقوع مثل هذه الحوادث.

 

سائح روسي

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الصحة في محافظة البحر الأحمر تعرض سائح روسي يبلغ من العمر 24 عاما لهجوم قرش.

وأصدرت السفارة الروسية لدى القاهرة بيانا أعلنت فيه وفاة أحد مواطنيها نتيجة هجوم سمكة قرش في منطقة دريم بيتش بمدينة الغردقة.

وطالبت السفارة مواطنيها بـ”توخي الحذر أثناء التواجد في الماء. والالتزام الصارم بالحظر المفروض على السباحة والغوص الذي فرضته السلطات المصرية”.

Exit mobile version