نصائح للحماية من إشعاعات الهواتف الذكية


وجه المكتب الاتحادي للحماية من مخاطر الإشعاع في ألمانيا، وصايا باتخاذ بعض التدابير الوقائية، وذلك من أجل الحماية من مخاطر إشعاعات الهواتف الذكية.

                                           

وقد أوضح من جانبهم خبراء المكتب الألماني، بأن أولى هذه التدابير هو عدم استعمال الهاتف الجوال في الأماكن، التي تضعف فيها الشبكة، حيث أنه كلما كانت شبكة الهاتف ضعيفة، كلما زادت الحاجة لتشغيل الهاتف بشكل أقوى.

كما نصح أيضا الخبراء بتجنب إجراء المكالمات الهاتفية في حال الاستقبال السيء في القطارات أو المترو أو السيارات على سبيل المثال، إلى جانب الأماكن التي لا تتوفر فيها الخدمة بشكل جيد.

كما يرى الخبراء بأنه من الضروري إبعاد الهاتف عن الأذن قدر الإمكان، إذ تتناقص كثافة الحقول الكهرومغناطيسية بسرعة مع بعد المسافة، لذلك يوصى بإجراء المكالمات باستخدام سماعات الرأس السلكية أو عن طريق السماعات اللاسلكية.

في حين يوصي الخبراء بالتحقق مما يعرف بقيمة معدل الامتصاص النوعي قبل شراء الهاتف (SAR)، ويعتبر هذا مقياس الطاقة عالية التردد، والتي يتم امتصاصها بواسطة أنسجة الجسم عند استخدام الهواتف الجوالة، مع العلم بأن الحد الأقصى المسموح به هو 2 واط لكل كيلوغرام، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

Exit mobile version