صحة

منظمة الصحة العالمية: هناك احتمال لاستمرار فيروس كورونا لمدة طويلة


صرح رئيس الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، في تصريحات جديدة تبدو أكثر واقعية وأكثر تشاؤما في نفس الوقت، حيث قال بأنه من المحتمل أن يستمر فيروس كورونا لمدة طويلة، وحذر بأنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة بشكل تام.

وقال د. مايكل رايان في مؤتمر صحفي يوم أمس الأربعاء بأن هذا الفيروس ربما لا يختفي، وأضاف بأن عدد المصابين بكوفيد-19 حاليا منخفض نسبيا، كما أفاد بأنه دون وجود لقاح، قد يستغرق الأمر سنوات ليطور الناس مستويات كافية من المناعة ضد الفيروس، مشيرا إلى أن المخاطر المتعلقة بمرض كوفيد-19، وهو المرض التنفسي الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، لا تزال كبيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية.

وتابع القول: أعتقد أنه من المهم توضيح ذلك. هذا الفيروس ربما يصبح فيروسا وبائيا آخرا في مجتمعاتنا، ولفت إلى أن أمراضا كانت مستجدة سابقا مثل نقص المناعة المكتسب لم تختف أبدا، لكن العلاجات الفعالة طورت لتسمح للناس بالتعايش مع المرض.

وقال أيضا رئيس الطوارئ في منظمة الصحة العالمية بأنه مازال هناك أمل أيضا مع تطوير المناعة، وفي تطوير لقاح فعال، غير أنه إلى حين ذلك الوقت، سيتطلب إنتاج الجرعات وتوزيعها عالميا على الافراد المستعدين للتحصين قدرا هائلا من العمل، مضيفا بأن كل خطوة واحدة من تلك الخطوات محفوفة بالتحديات، وفق ما نقلت أسوشيتد برس.

وبدورها، قالت ماريا فان كيرخوف، المسؤولة التقنية عن كوفيد-19 في منظمة الصحة العالمية، بأن بعض الناس يشعرون ببعض اليأس، وأشارت أيضا إلى أن وقف الفيروس حتى دون تدخلات طبية محتمل، مضيفة بأن مسار هذا التفشي في أيدينا. لقد رأينا بعض الدول تخضع الفيروس تحت السيطرة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى