رياضة

لماذا ينظم كأس العالم كل 4 سنوات؟


بالرغم محاولات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” القوية من أجل إقامة كأس العالم كل عامين، هناك أسباب وراء إقامة البطولة كل 4 سنوات.

البلد المنظم

وقالت صحيفة “تليجراف” البريطانية إن السبب الأساسي وراء إقامة البطولة كل 4 سنوات. هو منح البلد المنظم للبطولة فرصة للاستعداد بشكل جيد، وبناء ملاعبه أو تجديدها.

التشويق 

وأضاف التليجراف أن الفيفا سابقا كان يرى أن إقامة البطولة كل 4 سنوات، يعطي قوة لها، لأن العالم ينتظر المونديال بين فترات متباعدة. ما يجعل الجماهير متشوقة للمباريات بشكل أكبر من أي بطولة تقام بشكل سنوي، مثل دوري أبطال أوروبا.

التصفيات

من ضمن الأسباب أيضا التي جعلت كأس العالم يقام كل 4 سنوات، منح المنتخبات فرصة لخوض التصفيات المؤهلة للبطولة، وهذه التصفيات تحتاج إلى وقت لتجمع اللاعبين بين فترة وأخرى للعب، في ظل ارتباط كل لاعب بمباريات أخرى مع فريقه، والتي تكون مستمرة أغلب فترات العام.

البطولات الأخرى

وأضافت الصحيفة أن هناك بطولات هامة أخرى مثل بطولات الأمم في القارات المختلفة، وإقامة كأس العالم في مدة أقل من 4 سنوات. سيعطل بشكل أو بآخر إقامة هذه البطولة بشكل طبيعي، وخوض التصفيات الخاصة بها.

التسويق

وذهبت تليجراف لما هو أبعد من كرة القدم، وتحدثت عن تسويق بطولات كأس العالم. وقالت إن إقامة البطولة كل 4 سنوات، يمنحها فرصة كبيرة للتسويق. وتعريف العالم بها، عن طريق جولات الكأس في البلدان المختلفة قبل انطلاق أي نسخة بشكل رسمي. فضلا عن بيع حقوق المونديال بمبالغ ضخمة، نظرا لأن الجميع ينتظرها بعد غياب 4 سنوات.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى