طارق السويدان: الكفر والردة حرية شخصية وينتقد لسياسة منع الحجاب في الجامعات

طارق السويدان يدافع عن حرية الاعتقاد، بما في ذلك الكفر والردة، ويعبر عن انتقاده لمنع الحجاب في الجامعات، مؤكدًا أن هذه القرارات تمثل تقييدًا للحقوق الدينية والشخصية.


يواصل الكاتب السعودي، الباحث في الحركات والتيارات الإسلامية عبد الله بن بجاد العتيبي، كشف بعض مواقف الإخواني طارق السويدان؛ بهدف فضح نهج جماعة الإخوان، البعيد عن الدين الإسلامي الحنيف. 

وكشف عبد الله بن بجاد موقفاً غريباً حدث أمام عينيه عن الداعية الإخواني طارق السويدان، وقال خلال لقاء مع برنامج “سجال” المنشور بقناة (العربية): إنّه تمّت دعوته بشهر كانون الثاني (يناير) عام 2008 لمؤتمر في روما بمؤسسة أوروبا للثقافة والفنون، مشيراً إلى حضور الداعية الإخواني طارق السويدان للمؤتمر، وقد تفاجأ بكلامه بعد حديثه عن حرية الكفر والردة، وأنّ ذلك أمر يكفله الإسلام، ودلل عليه بآيات قرآنية، وهاجم منع الحجاب في الجامعات الفرنسية.

وتابع: “استغربت كلام السويدان، وبعد انتهاء الندوة سألت نائبة إيطالية في البرلمان الأوروبي  السويدان، وقالت له: أنا معك ضد منع الحجاب في الجامعات الفرنسية، وسألته: “هل أنت تسمح في الجامعات العربية والمسلمة أن تظهر الفتاة سرّتها؟”، فقال لها: نعم، إنّها حرية”.

وتابع قائلاً: “انصدمت من حديثه”، مشيراً إلى أنّ هدفهم السلطة، وكل ما دون ذلك يمكن تأويله.

وكان العتيبي قد قال: إنّ السويدان عنصر فاعل في جماعة الإخوان المسلمين وجماعات الإسلام السياسي، وإنّ تلاميذه أخطر من تلاميذ سيد قطب.

Exit mobile version