رياضة

سبب بقاء كريستيانو رونالدو بديلا


كشفت تقارير صحفية عن سبب بقاء البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي. على مقاعد البدلاء خلال الموسم الحالي.

وجلس رونالدو على مقاعد بدلاء مانشستر يونايتد في المباريات الـ3 الأخيرة للفريق في الدوري الإنجليزي. قبل أن يشارك أساسيا في الهزيمة من ريال سوسيداد بالدوري الأوروبي، يوم الخميس الماضي.

صحيفة “ذا صن” البريطانية قالت في تقرير لها إن الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد. يؤمن بقدرات المهاجم الإنجليزي ماركوس راشفورد، ليكون المهاجم الأول في “الشياطين الحمر” على حساب رونالدو، بل ومن أفضل المهاجمين في العالم.

ووضع تين هاج لراشفورد هدفا محددا، بتسجيل 20 هدفاً على مدار الموسم الحالي، للمنافسة مع مانشستر سيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وجمع مانشستر يونايتد 12 نقطة من 6 مباريات حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليحتل المركز الخامس بفارق 3 نقاط خلف أرسنال المتصدر ونقطتين عن مانشستر سيتي وتوتنهام ثاني وثالث الترتيب.

ويؤمن تين هاج أن مانشستر يونايتد يؤدي بشكل أفضل هجومياً في وجود راشفورد في التشكيل الأساسي. مع إبقاء رونالدو على مقاعد البدلاء.

وقال مصدر من داخل مانشستر يونايتد لصحيفة “ذا صن”: “المدرب يريد من راشفورد أن يكون المهاجم رقم 1 في مانشستر يونايتد. ويرى أن لدى اللاعب القدرة على أن يصبح من أفضل مهاجمي العالم”.

ماركوس راشفورد وكريستيانو رونالدو

وأضاف: “دوماً يقول تين هاج لراشفورد أن يستخدم سرعته ومهاراته. وإنه لو حافظ على مستوياته الحالية سيصل بسهولة لـ20 هدفاً في الموسم، العلاقة بين الاثنين رائعة”.

ونجح راشفورد بالفعل في المساهمة في 5 أهداف مع مان يونايتد هذا الموسم، بتسجيل 3 أهداف وصناعة هدفين. وكلها في الفرق الكبرى، بواقع هدف ضد ليفربول وثنائية ضد أرسنال، مقابل 5 أهداف فقط وتمريرتين حاسمتين في الموسم الماضي إجمالاً.

ووعد تين هاج نجمه الدولي بجعله يتواجد ضمن قائمة منتخب إنجلترا لكأس العالم 2022. والتي تضم مجموعة من المهاجمين الكبار. أبرزهم هاري كين ورحيم سترلينج.

يذكر أن مانشستر سيتي يهيمن على لقب الدوري الإنجليزي في السنوات الأخيرة، حيث فاز باللقب 4 مرات في آخر 5 مواسم.

 

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى