سياسة

رئيس كوريا الجنوبية: الإمارات أنجزت معجزة في الصحراء


قال رئيس كوريا الجنوبية مون جاي، في تصريحات رسمية يوم السبت، إن دولة الإمارات العربية المتحدة أنجزت معجزة في الصحراء، مشيدا بجهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، القائد المؤسس للدولة وباني نهضة الاتحاد.

وجاءت تصريحات مون أثناء زيارته الرسمية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تمتد لـ 3 أيام، وكان في استقباله والوفد المرافق له في مطار الرئاسة بأبوظبي، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

ولفت الرئيس الكوري الجنوبي في تصريحاته إلى تنامي العلاقات بين البلدين، لاسيما بعد إبرام عقد مشروع محطة براكة للطاقة النووية عام 2009، مشددا على أن اكتمال عملية بنائه وإدارته بشكل ناجح، يتوافق مع مصالح الدولتين ومن شأنه تعزيز علاقاتهما الثنائية.

وأكد مون جاي، مساعيه لتعزيز التعاون بين الإمارات وكوريا الجنوبية في مجالات أخرى ذات منفعة متبادلة ومستقبلية، مثل: الرعاية الصحية والعلوم والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ووصف رئيس كوريا الجنوبية جهود الإمارات واستعداداتها للثورة الصناعية الرابعة، وإنشاء لجنة معنية بها، بـ الحكيمة ، والتي من شأنها توفير محرك للنمو المستقبلي لدولة الإمارات من أجل مزيد من الازدهار.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى