متابعات إخبارية

تونس.. نور الدين الطبوبي: لا أحد يقلم أظافر النقابيين 


لا أحد بإمكانهتقليم أظافرها، هكذا وجّه اتحاد الشغل التونسي، رسائل إلى السلطة والمعارضة معًا، محذّرًا من أن المنظمة النقابية لا تقف في أي معسكر. 

خلال افتتاح اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد، قال أمين عام اتحاد الشغل التونسي نور الدين الطبوبي، إنّالجميع يحاول رصّ الاتحاد في صفه. وكل السلطات حاولت تقليم أظافر الاتحاد، وحتى المعارضة هذه المرة تلوح بالوعيد للاتحاد لاختلافه في تقييمه عما انتهجتهبحسب تعبيره.

مخالب النقابيين لا تقلم

وتابع الطبوبي: “لهؤلاء سلطة ومعارضة نقول حذار، لا أحد يقلم أظافر الاتحاد فللنقابيين مخالب لا تقلموفق قوله.

أوضح الطبوبي إلى أن عبارةتحية لكل المعتقلين السياسيينأخذت أكثر من حجمها وتغافل مستغلوها عن مضامينها الرامية إلى معنيين أساسيين هماالتضامن مع من يتقاطع معنا في مواقفنا لا في من يدعم أو يتورط في قضايا إرهابية، وثانيًا نحن في الاتحاد نحترم قرينة البراءة ونرفض المحاكمات الشعبيةوفق تعبيره.

تحية للمعتقلين

أبدى الطبوبي استغرابه ممّا سماهاالهجمة الموجهة على الاتحاد بعد تصريحه في تجمع 4 مارس الجاري.

وعبر الطبوبي نافيا ما ذهب إليه البعض من قولهتحية للمعتقلينوسحبها نحو معنى تبييض الإرهاب، معتبرًا أنّ هذا فهم خاطئ ويرفضه الاتحاد،فالاتحاد ليس في صف أحد وكل مواقفه تعبر عن مبادئه وقناعاته ولا تنبع من معسكر زيد أو عمروبحسب قوله.

عقد مكتب التنفيذي لاتحاد الشغل التونسي اجتماعًامهمًالدراسة الخطوات التي سيتم اتخاذها بعد سلسلة التحركات الميدانية في مختلف المحافظات، والتي اختتمها السبت الماضي، بتجمّع نقابي حاشد في العاصمة تونس.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى