إقتصاد

بيتكوين تبدد مكاسبها وسط توقعات متشائمة


فقدت بيتكوين جزءا من مكاسبها بالأمس ونزلت أسفل مستوى 23 ألف دولار.

حيث تراجعت القيمة السوقية لسوق الكريبتو (أكبر سوق للعملات المشفرة في العالم) بنسبة 1.44% لتصل إلى 1.07 تريليون دولار. بحجم تدفقات نقدية خلال آخر 24 ساعة سجل 63.99 مليار دولار.

رغم نجاح بيتكوين في الارتداد خلال يوليو وقدرتها على تسجيل أفضل مكاسب شهرية منذ أكتوبر الأول 2021. لا تزال مخاطر الهبوط العنيف تلوح في الأفق. حيث حدد أرك انفستمنت التي تعد أحد أبرز المؤيدين لبيتكوين سعرًا محتملًا عند مستويات دون الـ 14 ألف دولار.

وفقًا لتوقعات أرك انفستمنت، ورغم انتهاء عدوى التراجعات العنيفة، إلا أن مخاطر هبوط في حدود 40% لا تزال قائمة. حيث تتداول البيتكوين الآن قرب مستويات مقاومة هامة بين 22 و23 ألف دولار.

قالت مؤسسة صناديق أرك انفستمنت التي تديرها كاثي وود أحد أبرز المدافعين عن بيتكوين إن كل الأنظار تركز الآن على المحفزات الكبرى وذلك وفقًا للتحليل الشهري لأداء بيتكوين The Bitcoin Monthly.

وقال محللو آرك أنه بالنظر إلى العلاقة الإيجابية بين بيتكوين والأسهم الأمريكية منذ جائحة كوفيد، فإن الولايات المتحدة باعتبارها المحرك الرئيسي لأسعار بيتكوين تشير إلى بيئة ناشئة تنطوي على مخاطر في السوق.

وقالت كاثي وود إن الولايات المتحدة قد مثلت على الأرجح غالبية الاهتمام بشراء بيتكوين خلال تعافي يوليو/تموز.

وأضافت أن احتمالات حدوث ارتداد ممتد غير مؤكدة، وقد قدمت آرك هدفًا هبوطيًا ممكنًا غير محتمل بأقل من 14 ألف دولار دولار، ووصفت موقفها بأنه محايد.

سعر بيتكوين الآن

تراجع  سعر بيتكوين (Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم الخميس 4 أغسطس بنسبة 0.13% ليهبط إلى 22897.93 دولار، كما انخفضت القيمة السوقية للعملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم إلى 437.6 مليار دولار.

وكان سعر عملة بيتكوين قد سجل أعلى مستوى له عند 69 ألف دولار في نوفمبر الماضي.

أسعار العملات المشفرة اليوم

تراجع سعر عملة إيثريوم Ethereum ETH بنسبة 0.55% مسجلًا 1618.48 دولار.

وقفز سعر بينانس كوين Binance coin BNB بنحو 0.35% ليبلغ 300.58 دولار.

وصعد سعر عملة الريبل XRP بنسبة 0.32% ليسجل 0.3696 دولار.

وزاد سعر عملة كاردانو Cardano بما نسبته 0.24% إلى 0.5023 دولار.

وقفز سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.35% ليصل إلى 8.07 دولار.

وزاد سعر دوجكوين DOGE/USD نحو 0.02% ليصل إلى مستويات 0.06666 دولار.

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

وحسب إحصائيات منصة Crypto.com لتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى