صحة

اليوم العالمي للتفكير الإيجابي 2023


تحتفل دول العالم باليوم العالمي للتفكير الإيجابي في 13 سبتمبر من كل عام، مع دعوة عالمية لرؤية الجانب المشرق في كل موقف.

ويركز هذا اليوم على إبراز فوائد التفكير الإيجابي، فمن السهل دائمًا أن تكون متشائمًا بشأن الأشياء، وهو أمر جيد للاستعداد للأسوأ، لكن الإغراق الإفراط في السلبية يعكس آثارا سلبية على الصحة والصحة العاطفية.

وأظهرت الأبحاث قدرة التفكير الإيجابي على إطالة العمر بالسعادة والتفاؤل، ويأتي اليوم العالمي للتفكير الإيجابي 2023 للتذكير بضرورة النظر إلى “نصف الكوب الممتلئ”، بحسب موقع “nationaltoday”.

اليوم العالمي للتفكير الإيجابي

بدأ الاحتفال بيوم التفكير الإيجابي لأول مرة عام 2003، بدعوة من رجل أعمال أمريكي لتخصيص يوم للإيجابية والتفكير الإيجابي، بهدف أن يكون لدى الأفراد حول العالم موقف إيجابي في جميع الأوقات.

ويحقق التفكير الإيجابي العديد من الفوائد، وتشير الدراسات إلى أنه مفيد لصحتنا العقلية، وله القدرة على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، وتخفيف التوتر والقلق، وإطالة عمر الشخص والحفاظ على صحته لفترة أطول.

 

وتساعد النظرة الإيجابية للأمور في بناء المناعة والمقاومة تجاه الأمراض البسيطة مثل نزلات البرد، وهناك العديد من التقنيات والأساليب للتفكير بإيجابية. منها التقاط أفكارك وإعادة صياغتها. فإذا وجدت أن لديك رد فعل سلبي تجاه موقف ما. فحاول تغيير وجهة نظرك، وتحديد الأسباب التي تجعلك تشعر بالسلبية تجاه الموقف.

كما ينصح بالتحدث إلى صديق يمر بشيء مماثل. كما أن التفكير بصوت عالٍ يمكن أن يساعدك في العثور على الجانب الإيجابي في أي موقف. ومن الجيد معرفة أن الإيجابيات لا يجب أن تكون انتصارات ضخمة، فمجرد انتصارات بسيطة وصغيرة ترفعك وتشجعك. والكثير من المكاسب الصغيرة ستؤدي حتمًا إلى موقف إيجابي.

 

كيف تكون إيجابيًا؟

في اليوم العالمي للتفكير الإيجابي. ينصح بهذه الأنشطة:

ابدأ يومك بملاحظة إيجابية

ابدأ يومك بشكل إيجابي من خلال الابتسام والامتنان. فكّر أيضًا في جمل إيجابية عنك أو عن ظروفك.

ابحث عن الإيجابية

ابحث عن شيء إيجابي خارج نفسك في يوم التفكير الإيجابي. عبر قراءة أو مشاهدة الكتب والأفلام التحفيزية الإيجابية.

تعرف على أصدقاء متشابهين في التفكير

اخرج مع الأشخاص الإيجابيين، شارك قصصك الإيجابية معهم. وسيساعدك هذا على البقاء متشجعًا ويحفزك على الاستمرار في السعي.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى