رياضة

النظام الغذائي للحصول على عضلة محمد صلاح


لا يزال المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، هو محور حديث الصحف العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، بعد الهدف الذي سجله السبت.

وسجل محمد صلاح هدفا قاد به ليفربول للفوز على كريستال بالاس بنتيجة 3-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما السبت، على ملعب أنفيلد، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعلى الرغم من أن الهدف كان رقم 99 الذي يسجله اللاعب المصري مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، غير أنه ما خطف الأنظار هو سر عضلة محمد صلاح، والتي ظهرت في احتفاله بالهدف الذي سجله.

سر عضلة محمد صلاح

واحتفل محمد صلاح بالهدف الذي سجله في شباك كريستال بالاس بطريقة قوية، حيث خلع القميص الخاص به واتجه إلى الجماهير، لتظهر من تحت القميص عضلة غريبة أثارت اندهاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الوقت الذي شكك فيه البعض في صحة صورة محمد صلاح في البداية بسبب غرابة شكل العضلة، اتضح بعد ذلك أنها حقيقية ومملوكة لوكالة الأنباء الفرنسية.

كريم نصر، مدرب اللياقة البدنية، علق على تلك اللقطة في تصريحات لصحيفة “الوطن” المصرية، إن هذا العضلة حقيقية، وتُعرف باسم “serratus anterior”، أو العضلة المنشارية الأمامية، وهي تصل عظام الكتف بالضلوع الثمانية العليا.

واعتبر مدرب اللياقة البدنية أن الوصول لهذا الشكل للعضلة يعتبر صعبا للغاية، حيث يحتاج إلى نظام غذائي منضبط وتدريبات قوية ومنتظمة.

تمارين للحصول على عضلة محمد صلاح

موقع “theprehabguys” المهتم بالعناية ببناء الأجسام، كشف عن العديد من التدريبات التي يمكن القيام بها من أجل تكوين “العضلة المنشارية الأمامية” التي ظهر بها محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد كريستال بالاس.

ووفقا للموقع، فإنه يجب على من يحاول الوصول لتلك العضلة يبدأ بتمارين “مشواة السلسلة المغلقة”، أو ما يُعرف بالضغط، حيث يقوم الشخص بلف العضلة ثلاثية الرؤوس نحو الإبط، لتقليل الضغط على عضلات الصدر، من أجل تركيز الضغط على العضلة المنشارية الأمامية.

ويجب على من يقوم بهذه التدريبات أن يدفع جسمه بعيدا عن الأرض، يتم تحقيق ذلك عن طريق رفع الكتف للأعلى، وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة للعضلة.

ويمكن للشخص أن يقوم بهذه التدريبات من خلال ثني الركبة، أو رفع المستوى من خلال مد الساق بالكامل مع القيام برفع الجسد إلى الأعلى مستعينا بعضلات الكتف والصدر.

كما يمكن اللجوء إلى صالات الألعاب الرياضية، من خلال استخدام الأوزان الخفيفة والثقيلة، من أجل تقوية تلك العضلة.

وفي هذه الحالة، يمكن للمتدربين الوقوف بزاوية 45 درجة، حاملين مقبضا في كل جانب، مع بسط اليدين بشكل كامل على الجانبين، مع دعم وزن الجسم باستخدام الكتفين والذراعين.

بعد ذلك يتم خفض الجسم ببطء بضعة بوصات عن طريق استرخاء حزام الكتف، سوف يشبه ذلك هز الأكتاف، ثم عكس الحركة، بدفع الكتفين بعيدا عن الأذن للعودة إلى وضع البداية.

وباللجوء إلى الأوزان الخفيفة، يمكن التمرين من خلال الإمساك بمجموعة أثقال، والوقوف بجسم مستقيم، مع وضع الذراعين على جانبي الجسم، على أن نوجه راحتي اليدين تجاه بعضهما.

نحافظ على شد عضلات الجذع ونرفع الكتفين ناحية الأذنين لأعلى حد ممكن، ثم نتوقف قليلا ونخفض الوزن إلى وضع البداية.

النظام الغذائي للحصول على فورمة محمد صلاح

ولم تكشف أي من المواقع المهتمة ببناء الأجسام عن نظام غذائي معين للوصول إلى هذا الشكل للعضلة.

وكان كريم نصر، مدرب اللياقة البدنية، قد قال في تصريحاته لصحيفة “الوطن” المصرية، إن الوصول إلى هذا الشكل للعضلة يحتاج إلى نظام غذائي دقيق، حيث لا يمكن الوصول له إلا إذا كانت نسبة الدهون أقل من 6 أو 7% في جسم الإنسان.

وبالتالي سيكون على من يريد الوصول إلى تلك العضلة خفض نسبة الدهون في الجسم بأكبر شكل ممكن، مع اتباع التمارين الرياضية من أجل الوصول إلى أفضل شكل ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى