منوعات

الحبس 6 أشهر للمطربة شيرين عبد الوهاب بتهمة الإساءة لمصر


قضت محكمة جنح المقطم، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، بحبس المطربة شيرين عبدالوهاب، لمدة 6 أشهر وكفالة 5 آلاف جنيه وتعويض مدني قدره عشرة آلاف وواحد و50 جنيها، بتهمة الإساءة لمصر فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ”تصريحات البلهارسيا”.

وتغيبت المطربة شيرين عبدالوهاب عن حضور جلسة الحكم، وحضر دفاعها فقط.

وتفجرت أزمة “تصريحات البلهارسيا” في 14 نوفمبر 2017، عندما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمعجبة طلبت من شيرين في إحدى الحفلات غناء أغنيتها الوطنية الشهيرة “ماشربتش من نيلها”، فكان ردها الساخر والصادم في الوقت نفسه للجمهور المصري: “هيجيلك بلهارسيا.. اشربي من مياة إيفيان أحسن”، وهي مياه معدنية فرنسية. 

وحاولت شيرين بعد بومين احتواء الأزمة برسالة اعتذار طويلة، لكنها لم تجد صدى لدى الجمهور الغاضب، فأخرجت فيديو  خلال الحفل نفسه  تحدثت فيه عن اعتزازها بمصريتها، وقالت:  بصفتي مطربة مصرية من أرض مصر، بلدي الحبيبة الغالية، بلدي اللي بعشق ترابها، بلدي اللي عملتني، أنا سعيدة إني بغني في بلد شقيق، إن شاء الله دائماً يعم السلام علينا، وترجع تاني سوريا وفلسطين، وما يكنش في حد بعيد عن دياره أبداً يا رب 

 

وصفت بعض وسائل الإعلام الفيديو الذي انتشر بسرعة الصاروخ مثل فيديو الإدانة، بأنه يحمل براءة لها من تهمة الإساءة للوطن، غير أن ذلك لم يوقف الاستدعاء النقابي للتحقيق.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى