سياسة

الجيش اليمني يصد 5 هجمات برية للحوثي


نجح الجيش اليمني، السبت، صد 5 هجمات برية لمليشيات الحوثي. والتي تأتي ضمن سلسلة انتهاكات متواصلة للهدنة المدعومة من الأمم المتحدة.

وارتكبت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران 116 انتهاكا للهدنة اليمنية. وذلك خلال 48 ساعة في 5 محافظات شمالي وغربي وشرقي البلاد، وفق بيان للجيش اليمني.

وكشف البيان أن الجيش اليمني تصدى لـ5 هجمات برية نفذتها مجاميع حوثية عبر محاولة تسلل باتجاه المواقع العسكرية في محافظتي مأرب وحجة.

وأوضح أن هجمات مليشيات الحوثي حاولت تحقيق اختراق ميداني في الجبهات الجنوبية من مأرب. والجبهة الغربية من بلدة “بني حسن” في حجة على البحر الأحمر.

وبحسب البيان فإن الجيش اليمني رصد ارتكاب الحوثيين 116 خرقاً للهدنة الأممية يومي الخميس والجمعة. منها 52 في الحديدة، و37 بتعز، و15 بمأرب، و8 بحجة، و4 انتهاكات في المعقل الأم للمليشيات الانقلابية صعدة.

وكشف البيان عن استخدام مليشيات الحوثي الصواريخ الكاتيوشا في الهجوم على المواقع العسكرية للجيش اليمني 3 صواريخ كاتيوشا استهدفت مواقع جنوب مأرب.

وأشار إلى استقدام الحوثيين التعزيزات واستحداث مواقع جديدة وحفر الخنادق والتحصينات في مختلف الجبهات.

وأكد مواصلة مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا خرقها للهدنة الأممية في مختلف الجبهات. في ظل التزام قوات الجيش الوطني والمقاومة المشتركة بقرار وقف إطلاق النار الشامل بموجب اتفاق الأمم المتحدة.

وتعد هذه التطورات تصعيداً جديدا للحوثيين ضد الهدنة المدعومة من الأمم المتحدة، والتي دخلت حيز التنفيذ في 2 إبريل الماضي لم يتبق من عمرها غير قرابة 12 يوما.

كما تعد تصعيدا خطيرا في وجه الحراك الأممي الساعي لتمديد الهدنة والبناء عليها لإطلاق عملية سلام شاملة. إذ تستغل المليشيات السلام الهش في إعادة ترتيب صفوفها العسكرية واستقدام المقاتلين لخطوط النار، وفق خبراء.

تابعونا على

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى