سياسة

آشلي بايدن.. دعم لا ينضب لوالدها في مرحلته السياسية الأخيرة


ظهور لافت للرئيس الأمريكي جو بايدن في المؤتمر العام للحزب الديمقراطي اختتم به حياة سياسية استمرت لعدة عقود.

الظهور اللافت لبايدن، تخلله حضور ابنته آشلي لجلسة المؤتمر، لتقديم والدها قبل أن يلقي كلمته، فما الذي نعرفه عن “الابنة الأولى”؟.

لم تكن مشاركتها في المؤتمر الحالي هي الأولى من نوعها لآشلي، إذ ظهرت من قبل في مؤتمر الحزب الديمقراطي عام 2020 الذي أعلن فيه ترشيح بايدن رسميا عن الحزب، حيث قدمت والدها جنبا إلى جنب مع أخيها غير الشقيق هانتر بايدن وذلك وفقا لما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية.

آشلي بايدن تقبل يد والدها خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن آشلي سعت دائما إلى البقاء بصورة كبيرة بعيدا عن الأضواء منذ وصول والدها إلى البيت الأبيض.

ومع ذلك فخلال رئاسة والدها ظهرت آشلي إلى جانبه في العديد من المناسبات العائلية، مثلما ظهرت مؤخرا عند مشاهدة الألعاب النارية من البيت الأبيض في إطار احتفالات عيد الاستقلال في 4 يوليو/تموز الماضي الماضي.

وآشلي بايدن هي الابنة الوحيدة للرئيس جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، ولديها أخان غير شقيقين هما هانتر بايدن المعروف بأزماته المتعددة التي مثلت ضغطا على والده خلال ولايته الوحيدة في الأبيض والثاني هو بو بايدن الذي توفي عام 2015 جراء إصابته بسرطان الدماغ.

آشلي بايدن تقبل يد والدها خلال مؤتمر الحزب الديمقراطي

وترتبط آشلي (43 عامًا) بشدة بأخويها الأكبر سنا ففي حفل تأبين “بو” في 2015 وصفته بأنه “قائد حياتنا” كما قدمت دعما كبيرا لهانتر خلال أزماته حيث حضرت جلسات محاكمته.

وتعمل آشلي كأخصائية اجتماعية تركز جهودها مع النساء السجينات السابقات وكانت قد أمضت 7 سنوات كمديرة تنفيذية لمركز ديلاوير للعدالة قبل أن تستقيل في عام 2019.

ونشأت ابنة الرئيس في ولاية ديلاوير وهي متزوجة حاليا من هوارد كرين، طبيب الأنف والأذن والحنجرة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى