سياسة

نصر الله يوجه رسائل متعددة لإسرائيل: توعد وتحذير ونفي


غداة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في العاصمة الإيرانية طهران، وجه الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الخميس، تحذيرًا لإسرائيل، قائلا إن المعركة مع الدولة العبرية دخلت مرحلة جديدة.

وقال الأمين العام لحزب الله، في كلمة له: «أنتم (إسرائيل) لا تعرفون أي خطوط حمر تجاوزتم وأي عدوان ارتكبتم»، في إشارة إلى اغتيال إسماعيل هنية ومرافقه بطهران، في واقعة نسبت لإسرائيل، إضافة إلى استهداف الأخيرة الضاحية الجنوبية في بيروت.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني الأربعاء مقتل إسماعيل هنية مع حارس شخصي له في مقر إقامته في طهران بعد حضوره احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الإصلاحي مسعود بزشكيان.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن “هنية كان في إحدى الإقامات المخصصة لقدامى المحاربين في شمال طهران عندما استُشهد بمقذوف جوي” قرابة الساعة الثانية فجراً (22,30 ت غ الثلاثاء).

وحذر زعيم حزب الله، إسرائيل، بعد حادث اغتيال هنية، قائلا: إيران لن تصمت على اغتيال إسماعيل هنية في طهران.

وأضاف حسن نصر الله، أن «استهداف إسرائيل مبنى مدنيا بالضاحية الجنوبية أسفر عن مقتل 7 أشخاص»، مشيرًا إلى أن هجوم إسرائيل على الضاحية الجنوبية «عدوان يستلزم الرد».

وقبل ساعات من الهجوم على طهران، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “قضى” في ضاحية بيروت الجنوبية على القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر، المتهم بالمسؤولية عن قصف صاروخي أسفر عن مقتل 12 فتى وفتاة السبت في بلدة مجدل شمس في مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

وحول حادث هجوم مجدل شمس، نفى حسن نصر الله -مجددا- أن يكون الحزب وراء إطلاق الصاروخ، قائلا: ما حدث بمجدل شمس قد يكون جراء سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي.

وفتح حزب الله جبهة ضد إسرائيل على حدودها الشمالية مع لبنان عقب الهجوم غير المسبوق الذي شنّته الحركة الفلسطينية على جنوب الدولة العبرية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأدّى إلى اندلاع الحرب في قطاع غزة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى