سياسة

مليشيا الحوثي تقتحم مخازن الأمم المتحدة للمساعدات بالحديدة


أقدمت مليشيا الحوثي الانقلابية على إدخال عناصرها الإرهابية، إلى مخازن للأمم المتحدة في محافظة الحديدة، غربي البلاد، وفق ما قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، الخميس.
وفي سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر، أوضح الوزير اليمني أن مليشيا الحوثي أدخلت عناصرها الإرهابية المسلحة وعرباتها القتالية إلى مخازن منظمتي اليونيسف والغذاء العالمي، بمنطقة الحمادي في محافظة الحديدة، إضافة إلى صوامع البحر الأحمر التي يقوم برنامج الغذاء العالمي بتخزين الدقيق فيها.
وقامت مليشيا الحوثي بذلك، بحسب الإرياني، نتيجة لانسحاب قادتها الميدانيين ومقاتليها، بعد تدمير تحصيناتها في مدينة الحديدة، من قبل القوات الشرعية بإسناد من تحالف دعم الشرعية في اليمن.
وتعجّب الوزير اليمني من الصمت الدولي على هذا العمل المخالف للقوانين الدولية، التي تنص على عدم استخدام المنشآت الإغاثية الدولية كأماكن للصراع والاشتباك.
وتابع وزير الإعلام قائلا: ليس هناك حتى اللحظة أية ردة فعل من المنظمات الأممية إزاء هذا الفعل الإجرامي المتعمد من المليشيات الانقلابية، الذي يهدف إلى خلط الأوراق بعد هزائمها المتوالية في ساحات المعارك ومحاولتها اليائسة لاستخدام ورقة حماية المواقع المدنية، ومنها مواقع المنظمات الدولية الإغاثية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى