سياسة

الإمارات تستمر في تقديم المساعدات في قطاع غزة


تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عملية “الفارس الشهم 3” الإنسانية، التي انطلقت بتوجيهات رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 5 تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، تواصل تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للفلسطينيين في غزة.

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي استكمال استعداداتها لإرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة متمثلة في كسوة الشتاء.

وأوضحت الهيئة، في بيان نقلته وكالة (وام) الرسمية، أنّ الشحنة الجديدة يتم تجهيزها خصيصاً داخل عدد من المصانع في جمهورية مصر العربية، قبل إيصالها إلى مدينة العريش المصرية، لبدء إجراءات إدخالها إلى القطاع.

وكان وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قد تفقد عدداً من مصانع الملابس المتخصصة في مصر، لتجهيز (400) ألف سترة شتوية مقاومة للأجواء الباردة.

وتستمر الهيئة في متابعة وتجهيز السيارات الناقلة لشحنة المساعدات. وشراء البطانيات والدفايات والقفازات الشتوية. لمساعدة الأطفال الفلسطينيين والأسر المتأثرة من الأوضاع في قطاع غزة. والعمل على رفع المعاناة عن الفئات المتضررة. خصوصاً الأطفال الذين يشكلون ما يقرب من نصف سكان القطاع، لمواجهة البرد القارس خلال فصل الشتاء.

هذا، واستكملت عملية “الفارس الشهم 3” برنامج مسابقات التفريغ النفسي .والترفيهي للأطفال النازحين بمدرسة القادسية في رفح. للتخفيف من معاناتهم وأسرهم إثر الظروف القاسية التي يعيشونها.

ويأتي هذا البرنامج في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقوم بها الإمارات. تجسيداً  لالتزامها بقيم التضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الشقيق. والتي تستند إلى تاريخ طويل من العمل الإغاثي والإنساني. حرصت خلاله الدولة على تقديم كل أشكال الدعم الممكنة.

وأعرب ذوو الأطفال عن شكرهم وتقديرهم البالغين لدولة الإمارات قيادة وشعباً على هذا العون الكبير واللفتة الإنسانية. مؤكدين أنّ هذا البرنامج جاء في الوقت المناسب. لإعانتهم وأطفالهم على مواجهة الظروف الصعبة، التي يمرون بها حالياً.

يُذكر أنّ الإمارات أرسلت أطناناً من المساعدات إلى قطاع غزة عبر جسر جوي وبحري عن طريق مصر، وأقامت المستشفى الميداني. الذي قدّم العلاج للآلاف من المواطنين الفلسطينيين.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى