مجتمع

تنفيذ حكم الإعدام في حق متهم سعودي ارتكب عمليات خطف واغتصاب بالقوة


أصدرت وزارة الداخلية السعودية بيانًا بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق أحد الجناة في المنطقة الشرقية:

وجاء نص البيان كالتالي: “قال الله تعالى: ‘إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ'”.

تم ارتكاب الجريمة من قبل محمد بن عقيل بن عيسى القرني، وهو مواطن سعودي. حيث قام بخطف عدة نساء ونقلهن إلى مكان معزول، حيث ارتكب أفعالًا فاحشة بالقوة.

وأكد البيان أن الجهات الأمنية تمكنت بفضل الله، من القبض على الجاني المذكور، وبعد التحقيق معه تم توجيه التهمة إليه وإثبات ارتكابه لجرائمه. وبعد إحالته إلى المحكمة المختصة، صدر حكم بإدانته وتنفيذ حكم القتل تعزيرًا. وقد تم تأكيد الحكم من قبل المرجع المختص وصدر أيضًا أمر ملكي بتنفيذ الحكم وفقًا للشرع.

تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بحق المدان محمد بن عقيل بن عيسى القرني. وهو مواطن سعودي، يوم أمس (الثلاثاء) الموافق 8 أغسطس 2023، في المنطقة الشرقية.

وأشارت “الداخلية السعودية” إلى أنها نشرت هذا البيان لتؤكد على حرص حكومة المملكة على استقرار الأمن. وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في المتعدين على الآمنين والمساس بأعراضهم. وتحذر في الوقت نفسه كل من يتسول له نفسه القيام بأعمال مماثلة بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى