حوادث

أسد يفترس طفلا حتى الموت في غزة


بطريقة مأساوية، فارق طفل فلسطيني الحياة بعدما افترسه أسد في حديقة حيوانات محلية بقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الشرطة، أيمن البطنيجي، إن الطفل البالغ 6 أعوام تسلل إلى المنطقة المحيطة بقفص الأسد الحديدي. واقترب من إحدى فتحاته ما أدى إلى افتراسه ووفاته، مشيرًا إلى فتح تحقيق في الحادثة.

ووقع الحادث في مدينة أصداء الترفيهية، وأغلقت الحديقة بعد الحادثة، فيما قال مصدر طبي إن الطفل يدعى حمادة نضال اقطيط. ونٌقل بعد افتراسه إلى مستشفى ناصر في خان يونس، قبل أن يفارق الحياة.

وتضم هذه الحديقة أسدين داخل قفص حديدي، وقال شاهد عيان لوكالة “فرانس برس” إن الطفل تسلل إلى فتحة صغيرة في المنطقة المحيطة بقفص الأسد الحديدي واقترب منه فقامت لبؤة بعضه من رأسه.

أسوأ حديقة حيوان في العالم

وفي عام 2016، صٌنفت حديقة الحيوانات في غزة كـ”أسوأ حديقة في العالم”. وجرى نقل الحيوانات منها للعيش في مكان أفضل بالتعاون مع جمعية خيرية دولية.

وقال مالك الحديقة وقتها إن الحيوانات جرى التبرع بها؛ لأن الحديقة لا تملك أدنى مقدرة على منح الحيوانات أي شيء، فيما لجأ مسؤولوها إلى أسلوب التحنيط لحفظ الحيوانات النافقة ومن ثم عرضها.

وذكرت جمعية “فور بوز” الخيرية إن حيوانات حديقة غزة مثل السلاحف وغيرها ستنقل إلى الأردن للعيش في مركز إنقاذ، فيما سينقل النمر الوحيد إلى ملاذ آخر في جنوب أفريقيا.

 

 

 

 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى