مجتمع

سلطان النيادي: محطة الفضاء الدولية مختبر دولي


نشر رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي مقطعا مصورا له من محطة الفضاء الدولية أكد خلاله أنها تعد مختبرا دوليا يعزّز فهمنا للكون.

وعلق النيادي على الفيديو الذي نشره عبر حسابه على تويتر قائلا: “من هنا، على متن محطة الفضاء الدولية. ندخل عالمًا واسعا في استكشاف الفضاء.. عالم نبتكر ونحقق فيه اكتشافات علمية جديدة.. فالمحطة ليست فقط منزلًا لروّاد الفضاء. بل هي مختبرٌ دولي يعزّز فهمنا للكون ويدفع إمكانيات الاستكشاف البشري إلى أقصى الحدود”. 

وقال النيادي خلال الفيديو: “منذ أكثر من 20 سنة تجري البشرية تجارب على محطة الفضاء الدولية”. مضيفا:  “نجري في المختبر كولمبوس بمحطة الفضاء الدولية تجارب على المواد والسوائل وزراعة النباتات. لمساعدتنا في حياتنا اليومية وزيادة إنتاج النباتات”.

وتابع: “نحن كرواد فضاء تقوم علينا بعض التجارب والدراسات. لنرى تأثير انعدام الجاذبية على الإنسان ومدى خطورة السفر في الفضاء السحيق بالمستقبل”.

وختم حديثه قائلا: “أشارك في العديد من التجارب. العلمية خلال مهمتي على محطة الفضاء الدولية والتي تستمر 6 أشهر، وسأنشر نتائجها تباعا”.  

وكان النيادي قد وصل في الثالث من مارس رفقة فريق مهمة crew-6 إلى محطة الفضاء الدولية. على متن المركبة “سبيس إكس دراجون إنديفور”، لخوض أطول مهمة في تاريخ العرب تمتد لستة أشهر.

وتعد المهمة، التي أطلقها مركز محمد بن راشد للفضاء ضمن برنامج الإمارات لرواد الفضاء، إلى محطة الفضاء الدولية هي أول مهمة طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب في التاريخ.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى