سياسة

البيت الأبيض يعلن استعداده للقمة مع كوريا الشمالية في 12 يونيو


قالت الإدارة الأمريكي على لسان المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز إن الإدارة الأمريكية مستعدة لعقد القمة المقررة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في 12 يونيو، وهو الموعد الأصلي المقترح للاجتماع الذي يواجه صعوبات.

وأكدت ساندرز للصحفيين المرافقين لترامب على متن طائرة “إير فورس وان” إلى ناشفيل بولاية تينيسي، الثلاثاء، أن ترامب يعتقد أن المناقشات الجارية تسير على نحو جيد، وأن الاجتماعات الجارية خلال هذا الأسبوع تدل بالتأكيد على إحراز تقدم.

وأضافت: سنكون مستعدين إذا عُقد الاجتماع في 12 يونيو.. وبالتأكيد سنكون مستعدين أيضا إذا جرى في موعد لاحق لأي سبب من الأسباب“د

وكانت محادثات بين واشنطن وبيونج يانج بدأت الأحد الماضي، في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين للإعداد للقمة المرتقبة المقرر انعقادها في الـ12 من يونيو/حزيران المقبل في سنغافورة.

وذكرت الخارجية الأمريكية أن وفداً أمريكياً يجري محادثات مع مسؤولين كوريين شماليين، في المنطقة المنزوعة السلاح وسط استعدادات لقمة بين زعيمي البلدين.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية هيذر نويرت، في بيان، إن وفداً أمريكياً يجري محادثات مع مسؤولين من كوريا الشمالية في (قرية) بنمونجوم.. ونواصل التحضير لاجتماع بين الرئيس (دونالد ترامب) وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون .

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى