سياسة

اليابان تؤكد: لن ننقل سفارتنا من تل أبيب إلى القدس


قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الثلاثاء، أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة، أن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، وأنها تدعم العملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، معبرا عن استعداد اليابان للمساهمة في أي جهد من أجل تحقيق السلام.

وأكد آبي، أن بلاده مستمرة في تقديم الدعم للمشاريع التي تسهم في بناء المؤسسات والبنى التحتية للدولة الفلسطينية، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

من جهته، أعرب عباس عن استعداد فلسطين للتعاون لإنجاح أي جهد دولي ساعٍ لإيجاد عملية سياسية قائمة على قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وشدد عباس على أهمية خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي الداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام خلال العام الجاري، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية العملية السياسية، لأن الطرف الأمريكي باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها، أخرج نفسه كوسيط نزيه لعملية السلام.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بدعم اليابان للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، خاصة السياسية والاقتصادية والمالية، ودعم حقوقه المشروعة في إقامة دولته وبناء مؤسساته الوطنية، داعيا إلى دور سياسي أكبر لليابان يتناسب مع حجمها على المستوى الدولي، خاصة أن اليابان صوتت لصالح قبول فلسطين كدولة عضو مراقب في الأمم المتحدة في 2012

ووصل رئيس الوزراء الياباني إلى رام الله في إطار زيارة شرق أوسطية شملت الإمارات والأردن.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى