سياسة

استشهاد 27 فلسطينيا واعتقال 2330 خلال 6 أشهر


ذكر تقرير حقوقي حديث استشهاد 27 فلسطينياً من ضمنهم سبعة أطفال وامرأتان وذلك جراء رصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما أصيب 1070 آخرون، وتم اعتقال نحو 2330 مواطناً خلال النصف الأول من العام الجاري 2020.

ومن جهته، أوضح مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق التابع لدائرة العمل والتخطيط بمنظمة التحرير الفلسطينية، في تقريره التوثيقي الصدار يومه الأحد بشأن أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني خلال النصف الأول من العام الجاري، بأن سلطات الاحتلال عملت وأعدت خططا وطرحت عطاءات لبناء آلاف الوحدات السكنية في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

هذا وأشار ذات التقرير إلى أن جيش الاحتلال قام خلال النصف الأول من العام الجاري بهدم 357 بيتاً ومنشأة، و 54 في المئة من مجمل عمليات الهدم تلك تركزت في محافظتي الخليل والقدس المحتلة.

وقامت سلطات الاحتلال يوم أمس الأحد، بالإفراج عن الأسير عبد الرحمن أمين فرحات شقيق الشهيد محمد فرحات من مخيم جنين، بعد سجن دام 14 عاماً في سجون الاحتلال، وذلك من سجن النقب عبر معبر الظاهرية.

في حين، نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن المحرر فرحات، رسالة الأسرى الفلسطينيين التي يحملها من سجن النقب والسجون عامة، وتدعو إلى العمل على إنقاذ حياة الأسير كمال أبو وعر أولاً ومن ثم الأسرى المرضى خالد الشاويش، وخليل المصباح، ومعمر الصباح، وأيضا الأسرى في ما يسمى مستشفى الرملة وهو كالقبور.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى