سياسة

الجيش الليبي يرد على استعداد مصر للتدخل عسكرياً في البلاد


عبر الجيش الليبي عن ترحيبه بالموقف المصري، الذي أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، عن استعداد بلاده للتدخل مباشرة في ليبيا لحماية حدود بلاده الغربية، ووصفه بـالمشروع.

خط أحمر بالنسبة إلى أمنها القومي، هكذا وصفت مصر خط سرت ـ الجبرة، ملوّحة بالتدخل العسكري إذا ما حاولت الميليشيات التقدم نحوه، حاملة رسالة إلى تركيا، التي طالبت، في وقت سابق، الجيش الليبي بالانسحاب من سرت للموافقة على وقف إطلاق النار.

وقال العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الوطني الليبي، في تصريحات صحفية، إنّ أي تدخل مصري مباشر في ليبيا بات شرعياً، مصر هي الشريك الحقيقي لتحقيق الأمن في ليبيا، لا تركيا، مضيفا إنّ تركيا تسعى لتحقيق أهداف اقتصادية من تدخلها في ليبيا، فيما مصر واعية لخطورة التدخلات الخارجية في ليبيا والتهديدات الإرهابية.

ولفت المسؤول العسكري إلى تزايد أعداد المرتزقة في ليبيا بشكل كبير لدعم تنظيم الإخوان وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان رصد أول من أمس ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد المرتزقة المقاتلين وصل إلى 14 ألف و700 عنصر، بعدما قدّر عددهم بـ10 آلاف عنصر في نهاية إبريل الماضي، ما يعني أن تركيا عملت على ضخ نحو 5 آلاف مقاتل سوري في ليبيا خلال شهر واحد.

وكان الرئيس المصري قد جدّد دعوته إلى الفصائل الليبية لوقف القتال والجلوس إلى طاولة التفاوض، محذراً من أنّ أي تقدّم نحو خط سرت ـ الجبرة سيدفع بلاده إلى التقدم، بصحبة القبائل الليبية.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى