سياسة

الإمارات ترسل مساعدات طبية إلى رومانيا ومونتينيغرو


قامت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم أمس بإرسال طائرة مساعدات تضم 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى رومانيا، وذلك من أجل دعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث سيساعد ذلك في استفادة أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس

وقال من جهته سفير دولة الإمارات لدى رومانيا، الدكتور أحمد عبد الله بن سعيد المطروشي: ترتبط دولة الإمارات بعلاقات صداقة وطيدة مع رومانيا، وتأتي هذه المساعدات لتعكس هذه العلاقات المتميزة، والتي ستدعم وتمكن الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد، مضيفا: إنّ المعركة ضد كوفيد – 19عالمية، وقد وجدت دولة الإمارات حلفاء أقوياء في جميع أنحاء العالم يواجهون هذا الوباء بعزم وإصرار .

كما أكد السفير على أنّ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تساعد أصدقاءها ولا تنساهم في كل الظروف والأحوال، وبأنّ هذا الأمر يبرهن للمجتمع الدولي بأنّ تصريحات الدولة تتفق مع أفعالها ومبادراتها التي تصب في مصلحة الإنسانية، حيث أكدت للعالم كله بأنها تضطلع بدور ريادي ورئيسي على الساحة الدولية.

إلى ذلك، فقد أرسلت دولة الإمارات يوم أمس الأربعاء طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى مونتينيغرو، من أجل تقديم الدعم لها في التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، وسيستفيد من ذلك أكثر من 7 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

بينما علقت سفيرة دولة الإمارات لدى مونتينيغرو، نبيلة عبد العزيز ناصر سعيد الشامسي على إيصال المساعدات قائلة: تفخر دولة الإمارات بأن تكون شريكاً هاماً لدول العالم التي تكافح للتغلب على هذا الوباء.

وأضافت: تلتزم الدولة بتقديم المساعدات للعاملين في القطاع الطبي في الخطوط الأمامية لدعم جهودهم في مواصلة واجباتهم وتوفير المستلزمات التي تحميهم أثناء أداء مهامهم، وتابعت القول: تقف دولة الإمارات إلى جانب مونتينيغرو وجميع الدول التي تحاول الحد من انتشار الوباء في ضوء هذه الظروف العالمية الصعبة.

والجدير بالذكر بأنّ دولة الإمارات قامت بتقديم أكثر من 549 طناً من المساعدات لأكثر من 48 دولة حتى اليوم، إذ استفاد منها نحو 549 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى