سياسةصحة

الإمارات تحل بين 10 دول الأكثر قدرة على التعامل مع وباء كورونا وتداعياته


أظهر تحليل قام به معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين في أستراليا، بأن دولة الإمارات جاءت في مقدمة دول العالم بخصوص فاعلية القيادة في التعامل مع تداعيات انتشار وباء كورونا، إذ جاء ترتيب الدولة تاسعاً في مؤشر من 100، متقدمة على دول مثل ألمانيا واليابان وأمريكا وروسيا والصين.

وقام معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين في أستراليا بإطلاق مؤشر تتبع القيادة، وذلك لتصنيف مدى فاعلية قيادة الدول، واستعداد الأنظمة الطبية لديها للتصدي للوباء، إذ جاءت الإمارات بين 10 دول الأكثر قدرة على التعامل مع الوباء وتداعياته.

في حين أعلن سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة سلطة مركز دبي التجاري العالمي، عن برنامج دعم شامل لتغطية القطاعات الرئيسية المرتبطة بالأعمال التابعة لسلطة مركز دبي التجاري العالمي، ويتضمن هذا البرنامج الفعاليات، والمنطقة الحرة، ومتاجر التجزئة، والعقارات التجارية، وتابع سموه: يتمتع اقتصاد دبي بمرونة كبيرة وقدرة على الصمود في وجه التقلبات العالمية الشديدة وغير المتوقعة.

بينما حددت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، مجموعة من المتطلبات والاشتراطات حتى تتم إعادة افتتاح المولات والمراكز التجارية في الإمارة، بعد الحصول على الموافقات، وأكدت بأنه سيتم تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا، حسب توصيات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

هاذ وقد تم تحديد ساعات العمل من 12 ظهراً إلى 9 مساء، مع استثناءات للسوبرماركت والصيدليات ومحلات الصرافة، وفرضت بعض التقييدات على أنشطة دور السينما والنوادي الرياضية، ومراكز الترفيه، كما اشترطت إغلاق مناطق الجلوس العامة، وتخفيض الطاقة الاستيعابية للمول إلى 30%، ومنع من يزيد على 60 عاماً من الدخول، واشترطت أيضا إلزامية الكمامات والقفازات لكافة الزوار، وحث المتسوقين على إحضار الأكياس الخاصة بهم، إلى جانب اشتراطات أخرى.

إلى ذلك، عقدت أيضا حكومة الإمارات يوم الأربعاء، الإحاطة الإعلامية الدورية السابعة عشرة، في العاصمة أبوظبي، من أجل التطرق إلى آخر المستجدات والحالات المرتبطة بفيروس كورونا.

كما أعلنت من جهتها الدكتورة فريدة الحوسني المتحدثة الرسمية باسم القطاع الصحي في الإمارات، تزايد عدد حالات الشفاء في الدولة إلى 1546، وذلك بعد تسجيل 103 حالات جديدة، وتعافيها التام من أعراض المرض، بعد أن تلقت الرعاية الصحية اللازمة.

وأكدت أيضا إجراء 31807 فحوصات جديدة لمواطنين ومقيمين بمختلف مناطق الدولة، والتي أسهمت في كشف 483 حالة جديدة، من مختلف الجنسيات، جميعها في حالة مستقرة، وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، ليصبح بذلك إجمالي الحالات المسجلة في الدولة 8238 إصابة، وأعلنت أيضا تسجيل 6 وفيات من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الوفيات إلى 52، متقدمة بخالص العزاء والمواساة لأقرباء المتوفين وأسرهم.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى