صحة

عضو في بلدية طهران يؤكد وفاة 100 مريض بفيروس كورونا يوميا


أكد من جهته أحد أعضاء مجلس بلدية طهران، بأن 100 مريض بفيروس كورونا يموتون يومياً ويتم دفنهم في العاصمة، وذلك بعد أن كشف مركز دراسات البرلمان الإيراني بأن الإحصائيات الحقيقية لضحايا الفيروس في إيران أكثر بضعفين مما تعلنه وزارة الصحة بشكل يومي.

وكشفت من جانبها ناهيد خداكرمي، عضوة مجلس بلدية طهران، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية بأن العاصمة طهران فقط تشهد يومياً في أفضل الحالات وفاة 70 شخصاً، وفي أسوئها أكثر من 100 شخص، جراء كورونا.

ضيق في التنفس

فيما يتعلق بالاختلاف بين إحصاءات وزارة الصحة وإحصاءات مجلس مدينة طهران، فقد أوضحت خداكرمي بأن هناك من يموت جراء إصابته بالفيروس، لكن يتم تسجيل سبب وفاته في الأوراق الرسمية بأنه ضيق في التنفس، وتوفي ما بين 4000 و5600 مريض بكورونا في طهران وحدها منذ شهر مارس الماضي، حسب التقديرات التي أعلنتها عضوة مجلس المدينة.

بينما كشفت آخر الإحصائيات الرسمية، التي أعلنها كيانوش جهان بور، المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، يوم أمس الأربعاء تسجيل 1512 إصابة جديدة ووفاة 94 شخصًا، خلال الساعات الـ24 الماضية، وحسب هذه الأرقام، فقد وصل العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في إيران 76389، فيما وصل عدد الوفيات منذ انتشار الفيروس في البلاد إلى 4777 شخصًا.

غير أن الأرقام المذكورة تواجه عدة انتقادات من الخارج، وحتى من الداخل الإيراني، وقبل يومين أوضح تقرير عن مركز دراسات البرلمان الايراني إلى أنه في حال استمر الحال على هذا المنوال، ولم تتدخل الحكومة بشكل حاسم فسوف يصاب 60 مليون إيراني من أصل 83 مليوناً بفيروس كورونا، وجاء في التقرير أنه في هذه الحالة سيبقى الفيروس متفشياً في البلاد لمدة 400 يوم، وسيصل الذروة في نوفمبر المقبل.

وأشار أيضا المركز الذي استند إلى معلومات سرية من وزارة الصحة الإيرانية بأنه في حال تدخلت الحكومة بنسبة 10% سيصاب 2.4 مليون شخص، ويموت أكثر من 30 ألفاً، كما منح التقرير تقريرا بأنه في هذه الحالة ستكون عدد الإصابات في العاصمة طهران نحو 530 ألفًا، وعدد الوفيات 6500 حالة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى