سياسة

ليبيا.. الجيش يعلن حصيلة قتلى المليشيات بمعارك مصراتة


قام الجيش الوطني الليبي بالإعلان بأن المعارك في السدادة وأبوقرين، جنوبي مصراتة، قد أدت إلى مقتل وجرح العشرات من مليشيات الوفاق، بينما ذكر المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، في بيان له يوم أمس الأحد، بأن المعارك قد أودت بحياة 83 شخصا وإصابة 102 جريح من المليشيات الإرهابية.

وقد قال من جانبه العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، بأن قوات الجيش قد كبدت المليشيات الإرهابية هزيمة نكراء في محاور جنوبي مدينة مصراتة، مضيفا في تصريح خاص للعين الاخبارية بأنه كان من ضمن القتلى في معارك أبوقرين، قياديا من مليشيات مصراتة يدعى محمد حمد مانيطة، كما أشاد المحجوب بقادة غرف عمليات المنطقة الوسطى والغربية بخصوص نجاح مخططاتهم في ضرب العمق المليشياوي واجتيازهم أصعب المراحل القتالية في فترات وجيزة.

وقد تمكن الجيش الليبي، يومه الأحد، من السيطرة على بوابة بوقرين الغربية جنوبي مدينة مصراتة، وقد عثرت قواته على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية في أبوقرين بعد فرار المليشيات.

وبدوره، فقد قال الناطق باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، بأن مليشيات النظام التركي التي تقاتل في ليبيا، تستهدف بالأساس سيارات الإسعاف والمستشفيات المدنية، وقوافل الإمدادات الطبية والغذائية في ليبيا.

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي، بأن قواتنا ستواصل حربها مع مليشيات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث أكد بأن كل مطارات العالم قد توقفت بسبب وباء كورونا، وبقيت فقط مطارات إسطنبول ومصراتة وطرابلس مفتوحة تواصل نقل الإرهابيين إلى ليبيا.

كما أوضح المسماري بأن تركيا قامت بنقل 1500 مرتزق سوري إلى طرابلس، من دون أن يخضع أي أحد منهم لتحليل فيروس كورونا، وتابع بأن الطائرات الليبية تنقل الإرهابيين بدلا من نقل العالقين في الخارج.

وتطرق أيضا المسماري إلى استمرار تركيا في تجنيد المزيد من المرتزقة السوريين، حيث قال بأن  الإرهابي شاكر فرمان صالح، والذي جرى تجنيده من قبل المخابرات التركية، تم رصده في صفوف المليشيات التابعة للوفاق.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى