سياسة

منظمة الصحة العالمية توجه تعليمات صحية لتقوية مناعة الجسم


قامت منظمة الصحة العالمية يومه الجمعة، بمطالبة الناس بالالتزام بمجموعة من الإرشادات لتقوية مناعة الجسم وتجنب الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بتناول الغذاء الصحي وتجنب المشروبات الكحولية والسجائر.

وقد قال من جهته مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي: يجب الانتباه لصحتك الجسدية والعقلية، لأن هذا سيساعدك على مكافحة كوفيد-19 إذا ما أنت أصبت به، وأضاف: ندعو إلى تفادي المشروبات الغنية بالسكر والكحول والسجائر.

وتابع القول، في المقابل، ننصح بالغذاء الصحي وممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا للراشدين وساعة للأطفال، مضيفا: ركوب الدراجات وبعض التمارين كالرقص واليوغا ستكون مفيدة…وتأكدوا من تجنب الجلوس في وضعية واحدة لمدة طويلة.

وقد كشف أيضا غيبريسوس بأن التكلم مع أشخاص تعرفونهم وتثقون فيهم سيساعدكم على تجاوز هذه الأزمة.. اطمئنوا على عائلاتكم وأصدقائكم وجيرانكم.

هذا وقد قال في الختام: هذه الأزمة ستعطينا فرصة لنجتمع ونتحد كجسم إنساني واحد لنتعلم معا ونتطور معا…الانتصارعلى كورونا يحتاج إلى تعاون الجميع، وما يزال فيروس كورونا يحصد العديد من الأرواح الجدد، حيث أودى بحياة أكثر من 11 ألف شخص حول العالم، وبلغت حصيلة المصابين به إجمالا نحو 260 ألف شخص.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى