سياسة

الجيش الليبي يتمكن من إسقاط ثاني طائرة تركية مسيرة في مدة قصيرة


قامت منصات الدفاع الجوي التابعة للجيش الليبي يوم الأربعاء، بإسقاط  طائرة تركية مسيرة في محيط منطقة سوق الخميس جنوب العاصمة طرابلس، حسب ما ذكرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.

وتعد هذه الطائرة هي ثاني طائرة مسيرة تركية من طراز بيرقدار تسقطها دفاعات الجيش خلال 24 ساعة، إذ تم إسقاط يوم الثلاثاء طائرة محملة بالصواريخ في الوقت الذي كانت تحاول الإغارة على موقع الجيش بالقرب من مطار طرابلس جنوب العاصمة طرابلس.

وقد تجددت الاشتباكات المسلحة بين الجيش الليبي وقوات الوفاق في الميدان يوم الأربعاء، في محاور صلاح الدين وعين زارة والسبعة، في حين أعلن الجيش الوطني الليبي مساء الثلاثاء، إسقاط طائرة مسيرة تركية من طراز بيرقدار جنوب العاصمة طرابلس.

وقد قال من جانبه مسؤول بإدارة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة للجيش الليبي في تصريح للعربية.نت، بأن دفاعات الجيش الجوية قد تمكنت من إسقاط الطائرة المسيرة فوق الأحياء البرية بالقرب من مطار طرابلس العالمي، حيث كانت تحاول الإغارة على مواقع الجيش، كما أكد بأن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحمل صواريخ وهي من نوع بيرقدار.

إن الطائرات التركية المسيّرة من هذا النوع تعتبر الأداة الأكثر استخداما للميليشيات المسلحة التابعة لقوات حكومة الوفاق، بهدف استهداف وحدات الجيش الليبي ووقف مساعيها لتحرير العاصمة طرابلس، غير أنها كانت ولأكثر من مرة تشكل هدفا لنيران الدفاعات الجوية للجيش الليبي.

وقد أكدت  صفحة الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري على فيسبوك، في وقت سابق بأن وحدات الاستطلاع والاستخبارات قد تمكنت من رصد وصول أسلحة ومعدات عسكرية من تركيا عن طريق ميناء مصراتة البحري لدعم القدرات القتالية للتنظيمات الإرهابية والعصابات المسلحة في المنطقة الغربية.

هذا وقد اعتبر نفس المصدر بأن الدعم يتم بشكل علني أمام المجتمع الدولي ويعتبر اختراقا للهدنة المعلنة في المنطقة، كما أشار إلى أن قواتهم لم ترد حتى الآن، وتتابع وتقيم الموقف والتطورات على مدار الساعة.

بينما قال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي خالد المحجوب في حديثه لوسائل الإعلام الروسية، حينها بأن 16 قتيلا من الجيش التركي سقطوا على أيدي القوات المسلحة الليبية حتى الآن ونعد الرئيس التركي بالمزيد.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى