سياسة

طفل في 10 من عمره يتولى مسؤولية شاقة ويقرر العيش لوحده


فتى في فيتنام يتحمل مسؤوليات شاقة ويدبر شؤون حياته اليومية بمفرده بالرغم من حداثة سنه. بينما من المألوف كطفل في عمره أن يذهب للمدرسة، ويعيش محاطا بالرعاية.

وفق ما ذكر موقع سنترال أوديتي، فإن الطفل الفيتنامي، دانغ فان خوين، الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، يعمل في الحقل ويطهو طعامه، ويتولى كافة شؤون البيت في قرية معزولة من البلاد.

وقد رفض هذا الطفل أيضا أن يتم تبنيه، مصرا على أن يعمل ويأكل مما يزرع، وذلك بعدما رحلت والدته عن الحياة، بينما لقي الأب مصرعه في حادث بعدما ذهب إلى المدينة كي يعمل في مجال البناء. أما الجدة، وهي الفرد المتبقي من العائلة، فتزوجت مرة أخرى، وانتقلت للعيش في قرية أخرى، ليبقى الطفل لوحده من دون أي معيل.

وبعد أن لاحظ المدرس بأن الطفل يعيش لوحده، فقد قام بإخبار السلطات، غير أن الطفل رفض أن ينتقل إلى أسرة تتبناه، وأصر على أن يواصل العيش وحيدا، مؤكدا قدرته على الاعتناء بنفسه. ويعتمد الطفل أيضا على ما يجود به الجيران من الطعام مثل الأرز، غير أنه يعمل في الحقل ويقوم بحصاد ساق البامبو فضلا عن زراعة الخضار.

بالرغم من ذلك، فلا يخفي الطفل بأن النوم بمفرده داخل البيت ليس بالأمر السهل، وحظي اليتيم بإعجاب واسع في البلد الآسيوي بعدما تحدثت وسائل الإعلام عن طابعه العصامي.

وبرغم ذلك فهو لم يتخلف يوما عن الذهاب إلى المدرسة، رغم قساوة الظروف، ففي كل صباح يلتحق بالفصل على متن دراجة هوائية ثم يعود إلى العمل في الحقل والبيت.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى