سياسة

روسيا: القوات الكردية انسحبت بالكامل من شمالي سوريا

                                                                                    


قامت روسيا يوم الثلاثاء، بالإعلان بأن القوات الكردية في شمالي سوريا قد أكملت انسحابها من المناطق المحاذية للحدود التركية بموجب الاتفاق الروسي التركي، وذلك قبل الموعد المحدد.

ومن جانبه، فقد قال وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أثناء زيارته لأرمينيا، بأن انسحاب الوحدات المسلحة من الأراضي التي سيقام عليها ممر آمن، اكتمل قبل الموعد المحدد. مضيفا بأنه تم نشر حرس الحدود السوريين وشرطتنا العسكرية هناك، وذلك وفق ما أفادت به وكالات الأنباء الروسية. وقد بدأ هذا الانسحاب على الساعة التاسعة بتوقيت غرينتش، في الثالث والعشرين من أكتوبر على أن ينتهي الثلاثاء على الساعة 15:00.

وكانت روسيا وتركيا، قد وقعتا اتفاقا يقضي بأن تقوم الشرطة العسكرية الروسية وحرس الحدود السوري بتسهيل انسحاب قوات حماية الشعب الكردية لمسافة 30 كلم عن الحدود.

وبعد محادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، في منتجع سوتشي على البحر الأسود. فقد تم التوصل إلى الاتفاق.

ومن جهته، فقد قال أردوغان بأن روسيا قامت بإبلاغ السلطات التركية بأن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية انسحبوا من شمال سوريا.

في حين قد أوضح مساعد كبير للرئيس التركي، بأن بلاده ستتأكد من خلال دورياتها المشتركة مع روسيا في شمال شرق سوريا، مما إذا كانت وحدات حماية الشعب الكردية السورية قد انسحبت من المنطقة.

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى