سياسة

هروب عشرات المدنيين بسبب القصف التركي العشوائي شمالي سوريا


قام عشرات المدنيين بالهروب من بلدات سورية متاخمة للحدود مع تركيا من منازلهم، وذلك مع بدء العملية العسكرية التركية في مناطق شمالي وشمال شرقي البلاد يوم الأربعاء.

وقد أكد شهود عيان وسكان بأن عشرات المواطنين قد هربوا من بلدة تل أبيض السورية جراء أصوات الانفجارات والدخان الذي تصاعد بالقرب من الحدود مع تركيا إثر القصف المدفعي والجوي المكثف.

ومن جهته، فقد قال المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية مصطفى بالي، بأن المناطق الممتدة من رأس العين حتى تل أبيض تتعرض إلى قصف عشوائي بالمدفعية والطائرات الحربية التركية. وأضاف أيضا بأن الطائرات الحربية التركية قد شرعت في استهداف مناطق مدنية شمالي سوريا، حيث أشار إلى أن الغارات تسببت في ذعر كبير بين سكان المنطقة.

وقد جاءت تصريحات بالي على حسابه في تويتر، بعد وقت وجيز من إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدء الهجوم التركي على شمال شرقي سوريا.

وقد كانت أنقرة تحشد قواتها منذ أيام استعدادا لشن هجوم على المقاتلين الأكراد في شمال شرقي سوريا، والذين تعتبرهم إرهابيين، بينما تدعمهم الولايات المتحدة من أجل مواجهة تنظيم داعش.

ومن جهته، فقد قال أردوغان على حسابه في تويتر يوم الأربعاء، بأن العملية التي أطلق عليها نبع السلام قد بدأت، وأضاف بأنها تهدف إلى القضاء على تهديد الإرهاب الذي تواجهه تركيا. وقد أظهر عدد من الزعماء الأوروبيين يوم الثلاثاء، في لوكسمبورغ قلقهم من تدفق مزيد من المهاجرين بسبب العملية العسكرية التركية شمالي سوريا. 

تابعونا على
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى